13/05/2021

إحذري هذة الأخطاء الشائعة عند تفتيح بشرتك

تعرفي معنا هنا عزيزتي، على أبرز الأخطاء الشائعة في تفتيح البشرة كي تتمكني من تجنبها وتفادي اضرارها.
 
ما هي الاخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند تفتيح البشرة؟
– أولى الاخطاء التي ترتكبينها عند تفتيح البشرة هو استعمال المواد التجميلية غير المناسبة لنوع بشرتك، ما يترك الكثير من الاثار الجانبية على الجلد، ويمكن أن يؤدي الى تلف بعض الخلايا الجلدية والتسبب بحساسية شديدة على البشرة، مع ظهور بعض البقع الحمراء. وهذا الامر يمكن ان يستمر لمدة طويلة قبل التمكن من معالجته. لذا من المفضل دائماً أن تستعملي المواد المناسبة لنوع بشرتك.
 
– ايضاً من الاخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها عند تفتيح لون البشرة هو عدم الاهتمام بترطيبها الامر الذي يمكن أن يؤثر سلباً على نضارتها، ويحوّلها الى جافة نتيجة استعمال المواد المفتّحة بطريقة مفرطة من دون ترطيب. لذا لا بد من التركيز على غسل الوجه جيداً، واستعمال مستحضرات الترطيب المناسبة لبشرتك، مع الحرص على شرب الكثير من الماء ما يساعد على الترطيب الصحيح للبشرة.
– بالاضافة الى أن احد ابرز الاخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها عند تفتيح البشرة هو اهمال مرحلة التقشير، حيث إن التفتيح لا يقوم بعمل التقشير، إذ يجب التخلص أولاً من الجلد الميت المتراكم على البشرة، ومن ثم الحرص على تفتيحها. ولكي تحصلي على البشرة النضرة التي تريدين، طبقي مستحضرات تقشير البشرة مرة في الاسبوعين لتحصلي على النتيجة المطلوبة.
عند الاعتناء بالبشرة الدهنية… تجنبي هذه الاخطاء!
– ايضاً عند تفتيح لون البشرة يجب التنبه الى عدم استعمال المواد التجميلية التي تحوي المواد الكيميائية المضرة بالبشرة والخلايا الجلدية، إذ إن هذه المواد يمكن أن تؤثر سلباً على جمال البشرة وتسبب لها التلف والبهتان، الامر الذي يحول دون حصولك على البشرة النضرة والنقية التي تطمحين اليها.

تصنيفات