05/03/2021

إليكِ بعض النصائح لعلاج شعرك التالف بشكل نهائي

يتعرض الشعر في أوقات كثيرة الى التلف بسبب عدة عوامل ما يفقده صحته ولمعانه، ويجعله جاف ومتقصف، وللتخلّص من هذه المشكلة بشكل نهائي والتمتع بشعر صحي دائماً، إليكِ عزيزتي بعض النصائح الهامة.
 
 
1- إختيار الشامبو المناسب
 
إن إستخدام أنواع الشامبو القوية التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية المركزة تؤثر بشكل كبير على فروة الرأس والمسامات التي تقوم بإفراز الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيب الشعر، ما يؤدي بالتالي إلى جفافه وبهتانه بشكل كبير، ولتفادي هذه الحالة يجب الحرص على إختيار نوع الشامبو المناسب لطبيعة شعرك مع إستعماله لمرّات محددة أسبوعياً.
 
2- تصفيف الشعر بلطف
 
عند الإهتمام بالشعر يجب الإبتعاد عن الطرق القاسية والعنيفة لأن إعتماد الحرص والرّقة في التعامل معه يحافظ على صحته وسلامته لفترات أطول، وذلك من خلال تفادي تصفيفه وهو مبلل لان ذلك يؤدي الى تلفه بشكل أساسي. كذلك يجب اللجوء الى فرشاة بأسنان ناعمة مع تجنّب فرك فروة الرأس بشدّة.
3 – التخفيف من إستخدام مجفف الشعر
 
إن كثرة إستخدام مجففات الشعر يؤدي إلى تدمير الطبقة الخارجية التي تغلف الشعر، ما يسبب إضعاف الجذور ويؤدي بالتالي الى تساقطه وتقصّفه. وفي الحالات الضرورية، إستعملي المجفف على حرارة متوسطة وأبعيده عن رأسكِ بما لا يقّل عن مسافة 15 سنتمتراً على الأقل.
 
4 – إعتماد نظام غذائي صحي
 
إن الإلتزام بنظام غذائي صحي هو من الأمور المهمة التي تضمن الحصول على شعر قويّ ولامع، وذلك من خلال الإنتظام على تناول وجبات متوازنة تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية، وذلك من خلال الإكثار من الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة. إضافة الى ذلك لا يجب أبداً إهمال شرب كميات كبيرة من المياه لضمان الحفاظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس، مقابل الحد من الحصول على كميات كبيرة من الكافيين لتفادي إتلاف الشعر.
 

تصنيفات