18/04/2021

إليكِ عدد من النصائح للتخلص من تقصف الشعر دون قصه

هل تعانين من تقصف الشعر خصوصاً خلال فصل الصيف؟ ربما نتيجة الطقس الحار أو استخدام الشامبو إضافة إلى مرور فترة طويلة دون أن تقصيه.
 
ورغم أنّ معظم النصائح التي تُقدّم لكِ تبدأ بقص الشعر لحل هذه المشكلة إلا أنّه يوجد طرق أخرى للحفاظ عليه. تعيد الحياة واللمعان إلى شعركِ دون أن تقصيه.
 
نصائح لمكافحة التقصف
 
– تجنبي التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل.
 
– استخدمي غطاء الرأس عند السباحة في الأحواض.
 
– تناولي الكثير من السوائل والماء.
 
– استخدمي الشامبو والبلسم المناسب لشعركِ.
 
– تناولي أطعمة تساعد على الحفاظ على شعركِ كالأفوكادو والعسل الأبيض.
 
كيف تعالجين تقصف الشعر دون قصّه؟
 
– استخدمي الكيراتين والبلسم إن كان شعركِ مجعداً.
 
– تناولي الأسماك والثمار البحرية.
 
– تناولي المكسرات بكثرة خصوصاً الجوز.
 
– إن كنتِ تعانين من القشرة، تخلصي منها عبر الشامبو المناسب إذ انها تزيد من التقصف.
هل يزيد الضغط النفسي من التقصف؟
 
عندما تكونين في حالة نفسية صعبة خصوصاً إن كنتِ تمرين بفترة توتر طويلة، ستظهر لديكِ مشاكل في شعركِ من أبرزها التقصف، لذلك احرصي على النوم بشكل جيد واختاري نشاطات رياضية أو ترفيهية لتحسين نفسيتكِ، وفي الوقت نفسه احرصي على اتباع النصائح المذكورة أعلاه لإعادة الحياة إلى شعركِ.
 
خلطات لمعالجة تقصف الشعر
 
 
– قرع العسل والموز
 
اخلطي كوب من قرع العسل المهروس مع حبة موز واحدة مهروسة أيضاً، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى المزيج، ثمّ ضعيه على شعركِ ودلكي فروة الرأس لمدة 5 دقائق.
 
– زيت الزيتون وقشر الثوم
 
ضعي ملعقتان من زيت الزيتون وبعضاً من قشر الثوم في وعاء من الماء المغلي على النار، وعندما يسخن الخليط انتظريه ليبرد ثمّ ادهنيه على فروة رأسكِ واتركيه لمدة ساعة.
 
– القهوة والعسل الأبيض
 
اغسلي شعرك أولاً بالماء الممزوج مع الخل، بعدها ضعي في الوعاء ملعقتان من القهوة المطحونة، ملعقة من العسل الأبيض، 20 غراماً من كريم الشعر وقليلاً من الخل لخلط المزيج. ثمّ جففي شعركِ وضعي المزيج على شعركِ ودلكيه قليلاً واتركيه لمدة ساعة.

تصنيفات