05/03/2021

إليكِ 7 جمل تعوّدي على قولها خلال خلافك مع زوجك

هل تعانين من الخلافات المستمرة مع زوجكِ؟ أحياناً تكون المشكلة من الكلمات التي نُقال خلال الخلافات وليس التصرفات،. فما هي الجمل التي يمكنكِ قولها لزوجكِ خلال الخلافات وتقلل من حدة النقاش؟
 
1- أعلم أننا لا نفهم على بعضنا أحياناً، لكنني أريد أن أفهم
 
الاعتراف بالاختلاف من الخطوات الأولى للحل بدلاً من تجاهلها على أمل أن تختفي. هذه الجملة تُشعر الشريك أن علاقتكما مهمة وأنك تحاولين المحافظة عليها. وتذكري أهمية اعتماد كلمة “نحن” وليس “أنا”.
 
2- أخبرني المزيد عما تقصده
 
يشعر الشريك بالتقدير والاحترام عندما تعربين عن استعدادكِ للاستماع إليه، كما أنّه يلاحظ أنكِ لا ترين كل الأمور بوضوح، وأنكِ مستعدة لرؤية الأشياء من منظور شخص آخر، الامر الذي يريحه ويجعله يحاول إدخالك إلى رأسه والتعرف على أفكاره.
 
3- شاركني بما تشعر به
 
قد تظنين أنّ الخلافات ترتكز على الأحداث والوقائع لكن أحياناً هناك مشاعر مختلطة عند زوجكِ من آثار ضغوط العمل أو الحياة اليومية. معرفة مشاعره يساعدكِ في الحصول على صورة أوضح لرأيه.
 
4- منذ متى تشعر هكذا؟
 
يميل الرجال إلى عدم إظهار مشاعرهم، إن كان الغضب أو الحزن أو حتى السعادة. مساعدته على إظهار جزء من مشاعره يساعدكِ على فهمه بطريقة أفضل.
 
5- لقد تكلمت عن نقطة هامة، هل يمكننا التحدث عنها أكثر؟
 
إن كان كلامه منطقياً وربما لم تفكري به من قبل، حاولي الاستماع أكثر ومشاركته رأيه للبحث عن أرضية مشتركة، هذه الطريقة تُثبت انفتاحكِ على وجهات نظر مختلفة وقد يُصبح زوجكِ أكثر استعداداً للتفكير بما تقولينه أيضاً.
 
6- أنت على حق حول هذا الموضوع
 
لا تخافي من إبراز التصرفات والصفات الجميلة لدى زوجكِ، والأهم لا تقلقي من الاعتراف بأخطائكِ لأنها الطريقة الأمثل للمضي قدماً والتوصل إلى اتفاق يُرضي الطرفين.
 
7- أعلم أنني آذيتك، أنا أعتذر
 
تذكري دائماً أن “الاعتراف بالخطأ فضيلة”، واكن تأكدي بأن توضحي أنّ نواياك كانت جيدة. فهذا الأمر يعيد الحب إلى العلاقة ويخفف من حدة الخلافات في الزواج.

تصنيفات