03/03/2021

اجتماع بالأخصائيات الاجتماعيات بالمنطقة الأزهرية بالدقهلية

عقد الدكتور السيد الجنيدى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، اجتماعًا مع الاخصائيات الاجتماعيات بالمنطقة بحضور الدكتور صبرى زيدان، وكيل المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، محمد الشرباصى الموجه الاول للتربية الاجتماعية، الشيخ جمال عوض، شيخ معهد المنصورة للبنين.
فيما أكد رئيس المنطقة خلال الاجتماع على اهمية توعية أبنائنا الطلاب بأهمية البرلمان الصغير؛ لترسيخ قيم الديمقراطية، والمشاركة في صنع القرار، والتعبير عن الرأي في إطار منظم، وإكسابهم مهارة الحوار، وتقبل الرأي الآخر وتقوم كل اخصائية بعمل قاعدة بيانات احصائية بعدد الحالات التى تم العمل معها طوال العام وتصنيفها.
كما شدد على أهمية توفير غرفة للأخصائية الاجتماعية بالمعهد للحفاظ على سرية العمل مع الحالات والأخصائية الاجتماعية قدوة للطالبات والأخصائية الاجتماعية تسعى لمعالجة مشكلات الطالبات المتنوعة داخل المعهد أو خارجه بصورة فردية أو جماعية.
وأضاف: “أنه يجب أن تقوم الأخصائية بتنفيذ المسابقات، والأنشطة المختلفة؛ لتنمية قدرات الطالب ومهاراته وميوله والاخصائية الاجتماعية عليها أن تحل مشكلاتها والتى لا تستطيع أن تحل مشكلتها لا تستطيع حل مشكلات الآخرين”.
ووجه بعدم انشغال الأخصائية الاجتماعية ببعض الأعمال الإدارية حتى تتيح فرصة للطالبات للجلوس معها ومعالجة القضايا والمشكلات الاجتماعية والنفسية وغيرها للطلاب داخل المدرسة وخارجها ومتابعتها باستمرار طول مدة العام الدراسي والإشراف على تنظيم الحفلات المدرسية في المناسبات الدينية والوطنية بكافة أنواعها والإعداد المسبق لها.
فيما أوضح رئيس المنطقة أن مكتبه مفتوح لعرض أى رؤية جديدة لتطوير العمل، أو التصدى لأى معوق.

تصنيفات