14/05/2021

الأرصاد: السيول والأمطار الغزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن الساعات المقبلة وبالتحديد بدءًا من مساء اليوم الخميس، وحتى مساء الأحد المقبل، سوف تشهد حالة من عدم الإستقرار على مستوى الأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي يجعل هيئة الأرصاد الجوية، تحذر المواطنين من حدوث إنخفاض حاد في درجات الحرارة سوف يصل لـ 5 درحات مئوية، وستكون هذه الموجة الغير مستقرة مصحوبة بسقوط أمطار على بعض المناطق قد تصل لحد السيول في مناطق أخرى خلال الساعات القادمة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر”، والذي يقدمه الإعلامي “شريف عامر” عبر قناة إم بي سي مصر مساء الأمس، قال الدكتور أحمد عبد العال، بخصوص هذا الصدد:

البلاد تشهد اليوم سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وخفيفة على القاهرة ومتوسطة شمال وجنوب البلاد ومدن القناة وتشتد يومى الجمعة والسبت وتصل لحد السيول على شمال البحر الأحمر.

«ذروة الموجة الباردة وسقوط الأمطار يومى الجمعة والسبت وكثافة الأمطار لهذا العام ستكون أقوى من العام الماضى، وقد شهدت سيناء ونويبع وطابا سيولا كبيرة خلال الأيام الماضية واستعدادات الحكومة لها لم يجعل أحد يشعر بها».

وذكر الدكتور عبد العال، بأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية على تواصل مستمر مع الجهات الحكومية، وذلك من أجل مساعدتهم في مواجة الآثار السلبية للسيول والأمطار والطقس السيئ.

تصنيفات