05/03/2021

الأوقاف تمنع إمام وخطيب من صعود المنابر بالدقهلية

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف،اليوم، بمنع إمام وخطيب مسجد بالدقهلية من صعود المنبر وتحويله لباحث دعوة بسبب ثبوت استغلاله المنبر لأغراض سياسية بخلاف الدعوة.

وتسلمت مديرية أوقاف الدقهلية قرار «جمعه» بتحويل أحمد حمدينو طلبة، إمام وخطيب بمسجد طناح بمديرية أوقاف الدقهلية إلى باحث دعوة، مع إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق وذلك بناء على المذكرة المقدمة من رئيس القطاع الديني بالوزارة والتى أكدت أن الخطيب غير متعاون في نشر الدعوة والإلتزام بموضوع الخطبة.

ونبه وزير الأوقاف في قراره، على جميع مساجد الجمهورية بعدم تمكينه من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس بالمساجد، وتعميم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف الدقهلية على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها تأكيدا على منعه، وذلك لما نسب إليه من مخالفات لتعليمات الوزارة.

ومن جانبه أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، أن الامام والخطيب تم وقفه عن العمل لتبنيه اتجاه سياسي علاوة على عدم الالتزام بموضوع خطبة الجمعة الموحدة، واستغلال المسجد في نشر افكار لاتمت للدعوة بصلة، وشدد «زيادة» على جميع الإدارات بضرورة الإلتزام بالخطبة الموحدة وعدم تمكين أصحاب الافكار السياسية من ثعود المنبر

تصنيفات