21/04/2021

الاعلان عن بدء حملة لترشيد المياه خلال ندوة بالدقهلية

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الندوة التى تنظمها الدقهلية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى في المحافظة، لترشيد استهلاك المياه.

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اجتماعا صباح اليوم بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب الصرف الصحي، والمهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، واللواء ماجد عبد الرازق رئيس قطاع التسويق بشركة المعصرة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديرى المديريات والإدارات، وذلك للبدء في إطلاق الحملة القومية لترشيد مياه الشرب .

وفى بداية الندوة تم عرض شرح لتطبيق مبادرة رئيس الوزراء بتركيب القطع الموفرة بدايةً من الديوان العام لترشيد المياه، وتعميمها على مستوى المصالح الحكومية كمرحلة أولى وذلك من خلال تركيب مكون على حنفيات مياه الشرب لترشيد مياه الشرب حتى يتم تحقيق الاستفادة من المياه في تغذية أطراف الشبكات والمناطق المحرومة حيث إن استخدام قطع توفير المياه يأتي في إطار تبني استراتيجية الدولة للمحافظة على المياه من خلال الاستخدام الأمثل للموارد.
ومن ناحيته أكد المهندس ممدوح رسلان، أن الشركة وصلت إلى المراحل النهائية قبل إصدار القطع الموفرة للمياه، مضيفا أن القطعة الواحدة سيصل ثمنها إلى 40 جنيهًا ويمكن لأي شخص عادي أن يستخدمها في المنزل والقطعة الموفرة يتم تصنيعها من قبل الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الانتاج الحربي وإستخدامها يهدف إلى توفير نسبة في المياه المستخدمة تصل إلى 75%.
وأوضح أن هذا النوع من القطع الموفرة للمياه يهدف إلى توفير نسبة في المياه المستخدمة بنسبة تصل إلى 75 % بدون التأثير علي كفاءه الاستخدام الأمثل للمياه وغير قابل للفتح والقفل لكن يتم تركيبة مرة واحد فقط ثم يعمل من خلال مرور المياه من خلاله فتخرج كمية مياه محدودة بالقدر المطلوب استهلاكه لكن تعطى احساس بوجود كمية كبيرة من المياه.
وأكد أن ذلك يتم باستخدام أحدث تكنولوجيا الألمانية لتوفير المياه بأيد مصرية للمنازل والفنادق والجهات الحكومية ودور العبادة ويناسب جميع أنواع خلاطات وحنفيات المياه وبه مقاسات مختلفة بتدفق مياه ثابت عند جميع الضغوط، حيث إنها سهلة الفك والتركيب والتنظيف كما أنها مصنعة من مادة معالجة تمنع تكون البكتريا عليها.

تصنيفات