25/02/2021

التضامن تخصص 4 مستويات للحج هذا العام

بـ “بوفيه مفتوح” وفنادق جديدة، هكذا استعدت وزارة التضامن لاستقبال موسم حج الجمعيات الأهلية هذا العام، بأربعة مستويات، ليتم استقبال طلبات الراغبين للحصول على تأشيرة حج اعتبارًا من الشهر المقبل.

ووجهت الدكتورة غادي والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بتيسير كافة الإجراءات؛ للتسهيل على كل من يرغب بأداء فريضة الحج من كافة المحافظات، هذا العام.

وخصصت وزارة التضامن للحجاج هذا العام 4 مستويات، على أن يكون كل مستوى بسعر محدد وذلك نظرا لاختلاف درجة مستوى الفنادق، وكذلك مدى بعدها من الحرم.

كما تعاقدت وزارة التضامن على فنادق جديدة ومميزة سواء من ناحية الخدمات المقدمة، أو قربها من الحرم وفقا لتوجيهات الوزيرة غادة والى بالعمل على تيسير كافة الأمور لراحة الحجاج.

كما تعهدت الوزارة بتنفيذ كل الخدمات التي يتم الاتفاق عليها، والتي تتمثل في توفير الوجبات الغذائية للحجاج بالفنادق خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، من خلال “بوفيه مفتوح”، وذلك للعمل على راحة الحجاج، حيث أن توفير الوجبات الغذائية يخفف العبء على الحجاج ويجعلهم يتفرغون للعبادة.

كما سيتم التعاقد مع شركات متخصصة لتوفير وسائل نقل للحجاج حديثة، لاستقلاها خلال الذهاب لمناطق الشعائر وأداء المناسك، على أن تكون وسائل النقل لا تقل عن موديل 2016 وحتى عام 2109، من أجل راحة حجاج الجمعيات الأهلية.

كما سيتم توفير عناية خاصة لكبار السن والتنسيق مع الجهات البعثات الأخرى والسلطات السعودية للعمل على راحة الحجاج لخدمة زوار بيت الله، على أن يتم عقد اختبارات من تقدموا للمشاركة فى الاشراف على حج الجمعيات هذا العام خلال أيام إلكترونيا، وأن من يجتاز الاختبارات سيتم تأهيله للاختبارات التحريرية، على أن يتم اختيار مشرف لكل 45 حاجا.

تصنيفات