26/02/2021

القبض على السيدة صاحبة واقعة “طفل البلكونة”

تمكنت قوات الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على السيدة التي خاطرت بحياة طفلها متدليا من بلكونة في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل وعرف إعلاميا بـ”طفل البلكونة”.

وذلك بعد حاله الخوف والحزن التي أصابت جماهير مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي خوفا علي سقوط الطفل من دور مرتفع.

وقال مصدر أمني بالجيزة، إن قوة من مباحث قطاع أكتوبر، تحركت بناء على البلاغات التي وردت على خط نجدة الطفل والمركز القومي للأمومة والطفولة، وألقت القبض على والدة الطفل من منزلهم بمنطقة حدائق أكتوبر.

وكان المجلس القومى للطفولة والأمومة، تقدم أمس ببلاغ النائب العام، في واقعة تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي “لفيديو مصور لسيدة تقوم بدفع طفل من شباك إحدى الشقق بالدور الثالث لبلكونة الشقة المجاورة”، بمنطقة حدائق أكتوبر، بمدينة 6 أكتوبر، محافظة الجيزة.

وعلي الرغم من قصر مده الفيديو الذي لم يستغرق دقيقة وبضع ثوانِ، فأوضح خلاله بكاء الطفل ويصرخ “أنا خايف هقع، طب هدور على المفتاح”، دون أي رد فعل من السيدة التي استمرت في محاولة دفعه لتسلق الشرفة.

وحاول بعض الجيران الذي التقط أحدهم الفيديو وقف ما يحدث خوفا على الطفل، وقال أحدهم: “ياست حرام عليكي بتعملي إيه؟! الواد هيقع”، فيما قالت سيدة أخرى: “الواد هيقع على دماغه.. حاجة صعبة قوى”، دون أي رد فعل من السيدة.

وتبين إن السيدة التي ظهرت في الفيديو، تدعى “هند”، وهي أم للطفل الذي ظهر برفقتها في الفيديو المتداول، ويدعى أسامة، وهو أكبر أبنائها الأربعة، ويبلغ من العمر 13 سنة.

وأوضحت المصادر أن الأم دفعت الأبن للقفز من شباك العمارة إلى بلكونة شقتها، بعدما عادت من عملها، حيث تعمل كـ”عاملة”، وعادت في حالة من التعب، لتتفاجئ بضياع مفتاح الشقة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري عرضها علي النيابة للتحقيق.

تصنيفات