19/04/2021

القبض على العقل المدبر بقضية “الحاجة سعدية”فى قضية تهريب جديدة

ألقت مباحث الدقهلية اليوم، القبض على العقل المدبر لتوريط الحاجة سعدية عبد السلام حماد (72 سنة)، الشهيرة بـ”الحاجة سعدية” في تهريب أقراص مخدرة إلى المملكة العربية السعودية في مارس الماضي، بعد أن منحها “رحلة عمرة مجانية”، وطلب منها حمل شنطة لتوصيلها إلى المتبرع السعودي.

ورود معلومات لإدارة البحث الجنائي تفيد إعداد المتهم “وليد. إ” الشهير بالمهندس القط، العقل المدبر لواقعة استغلال الحاجة سعدية عبد السلام، والذي ورد اسمه بالتحقيقات في الواقعة بأنه العقل المدبر لعملية الإخفاء والتهريب وانتهت التحقيقات ببراءتها.

وتبين من التحريات التي أكدتها المعلومات السرية، أن المتهم يعد لتهريب كمية كبيرة من برشام الكبتاجون بعد ابتكار طريقة لإخفائهم وتهريبهم.

وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم أثناء قيامه بإخفاء برشام الكبتاجون المخدرة في “برطمنات غذاء ملكات النحل” معدة للتصدير للخارج وضبط بحوزته 1000 قرص كبتاجون و20 ألف دولار.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق مع ضم المحضر مع ملفات قضية الحاجة سعدية والتي مازالت محل التحقيق بالنيابة العامة.

يذكر أن سلطات مطار ينبع بالسعودية، ألقت القبض على الحاجة سعدية في 20 مارس الماضي وبحوزتها شنطة بها كمية كبيرة من المواد المخدرة، وتبين أن المتهم الرئيسي أعطى لها الشنطة لتوصيلها إلى شخص بتنظرها في المطار وأنه تبرع لها بقيمة العمرة كاملة، وألقت مباحث الدقهلية القبض على المتهم الرئيسي وأحد أفراد العصابة واعترفوا بتفاصيل الواقعة، وبعدها خرجت الحاجة سعدية من محبسها بعد إرسال وزارة الخارجية المصرية ملف كامل بالقضية في مصر إلى سلطات التحقيق السعودية.

تصنيفات