05/03/2021

القبض على موظف بالإدارة الهندسية بمنية النصر لتصريحه بعقارات مخالفة

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على أحد مسؤولي الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية، بعد اتهامه بالتواطؤ مع بعض المواطنين لتمكينهم من بناء عقارات سكنية دون ترخيص، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

وأكدت الإدارة في بيان لها، بورود معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، قيام أحد مسؤولي الإدارة الهندسية بمجلس ومدينة منية النصر، بالتواطؤ مع بعض المواطنين، وتمكينهم من التعدي على الأراضي الزراعية، وبناء عقارات سكنية عليها دون ترخيص.

وأسفرت نتائج البحث والتحري، عن صحة الواقعة، وقيام عزت م. ز.، 53 سنة، فني شؤون هندسية بالقسم الهندسي بالوحدة المحلية، بقرية ميت عاصم التابعة لمجلس مركز ومدينة منية النصر سابقًا، وحاليًا بالوحدة المحلية ببرمبال الجديدة، ومقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر في غضون عامي 2011 / 2012 باستغلال موقعه الوظيفي، والتواطؤ مع كلاً من: سامية م. ع.، وتمكينها من بناء عقار سكني مكون من “طابق أرضي، وأول علوي” على أرض زراعية دون ترخيص بناحية قرية أبوذكرى بدائرة مركز شرطة منية النصر.

ومكن “عوض أ. ف.” من بناء عقار سكني مكون من “طابق أرضي، أول، وثاني علوى” على أرض زراعية دون ترخيص بناحية قرية أبوذكرى وعدم اتخاذه الإجراءات القانونية حيال أعمال البناء بالمخالفة لأحكام القانون، ما أدى إلى الإضرار بالمال العام، بعدم تحصيل قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، والتربح من أعمال الوظيفة، وتربيح الغير، فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لتلك الوقائع، وأرفقت بالأوراق.

تم ضبط المتحرى عنه، وبمواجهته اعترف بارتكابه لتلك الوقائع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تصنيفات