18/04/2021

المحافظ يفتتح وحدة طب الأسرة والمبنى الجديد بمستشفى أجا المركزي

افتتح محافظ الدقهلية، د. كمال شاروبيم، اليوم الأربعاء، وحدة طب الأسرة بقرية السلامية مركز أجا،، وأيضا المبنى الجديد بمستشفى اجا المركزي يرفقه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة.

وأشاد بجهود المجتمع المدني وأهل الخير وقام بتفقد ، عددا من الأقسام منها غرفة الاستقبال، مشددا على ضرورة حسن استقبال المرضى وذويهم، وقسم جراحة الأسنان ومعمل التحاليل ووحدة سحب العينات والصيدلية، مستمعا إلى شرح الأطباء حول الإجراءات المتبعة.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة توفير جميع أوجه الرعاية الطبية اللازمة لكافة المرضى والمترددين وتوفير العلاج اللازم، مؤكدا على أهمية حسن التعامل مع المرضى والمترددين على المستشفى.

وأشار المحافظ إلى أن المستشفى المركزى تخدم 500 ألف نسمة ويشتمل على 18 عيادة خارجية تستقبل 15 ألف مريض شهريا، ويضم 7 غرف عمليات تجري 900 عملية شهريا، فضلا عن غرفة العناية المركزة القلبية وعناية الأطفال، والأقسام الداخلية.
وتفقد شاروبيم عدد من الأقسام بالمستشفى مشيدا بأداء فريق الأطباء والتمريض وحسن المظهر والنظافة.
كما تفقد حضانات المستشفى التي تضم 32 حضانة مشيدا بها ومؤكدا على أن المحافظة لديها أكبر عدد حضانات على مستوى الجمهورية وأنها تستقبل الحالات من المحافظات المجاورة وكافة المناطق.
واستمع محافظ الدقهلية لشرح من الأطباء عن أقسام المستشفى موجها الشكر لهم على جهودهم الملموسة في حسن تقديم الخدمة، وقدم درع مديرية الصحة للدكتور عادل حطب المشرف على المبنى.
وأكد شاروبيم على أن الدولة تبذل جهودا كبيرة للارتقاء بمنظومة الصحة وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لكافة المواطنين في مختلف المناطق.

تصنيفات