21/04/2021

الموافقة على ترخيص 3 مراكز طبية جديدة بالدقهلية

وافق الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، على على منح تراخيص مزاولة نشاط لـ 3 مراكز طبية جديدة بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بعد الإطلاع على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية الذى يفيد معاينة إدارتى العلاج الحر والطب العلاجى للمراكز الثلاثة ةإصدار تقرير فنى يؤكد على صلاحية المراكز الـ3 للتشغيل وإستيفاؤهم لكافة المتطلبات الخاصة من الناحية الطبية والعلاجية.

وشمل القرار الموافقة على إصدار ترخي لمركز للنساء والولادة بمدينة ميت غمر والذى يضم غرفة عمليات كبرى وغرفة للإفاقة و3 أسرة للإقامة، ومركز ودار نقاهة للتعافى من الإدمان بمدينة المنصورة يضم 25 سريرا، ومركز متطور للأشعة بمدينة المنصورة بعد إستيفاؤهم للشروط الطبية.

ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزاره الصحة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ارتكابها، مشيرا لأهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين، مشددا على تطبيق القانون بكل الحسم والحزم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين ومداومة المرور على كافة المراكز ومنافذ الخدمة الطبية العامة والخاصة بنطاق المحافظة.

ترأس الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اجتماعا مع لجنة تجميل الميادين بمدينة المنصورة

وطالب المحافظ إعادة تخطيط ميدان المحطة لتحقيق السيولة المرورية وفك الإختناق الذي يعاني منه الميدان

وأشار شاروبيم إلي أن هناك ثلاثة منازل خاليه من السكان تعيق الحركة المروريه وندرس الآن كيفية التعامل مع هذه المنازل وسنتخذ القرار المناسب بعد الانتهاء من الدراسة الفنيه مشددا علي ضرورة تعويض أصحاب المنازل في حالة إزالتها لتوسيع ميدان المحطة لانهم أصحاب حق في هذا التعويض

وتضمن الاجتماع مناقشات مستفيضة حول تصورات اللجنة لتطوير ميدان المحطة لتوفير مساحات جديدة لإنتظار السيارات، مع الأخذ في الإعتبار عند إعادة التصميمات حركة المرور في الميدان وعدد السيارات التي ترتاده وحركة المشاه داخل الميدان.

وقال محافظ الدقهلية ادرسوا من جديد وممكن إضافة حاره مرورية جديدة في كل اتجاه، وإعادة تخطيط الحديقه التراثيه وتحديد مسارات المرور للسيارات المتجهة الي طلخا عبر كوبري طلخا والسيارات القادمة من طلخا في اتجاه الجامعه او وسط المدينة.
واستعرض محافظ الدقهلية مع أعضاء اللجنة التصور الذي وضعه جهاز التنسيق الحضاري لإستغلال الحديقه التراثيه وإعادة تعميمها بما يتلائم مع القيمة التاريخية للمكان ولدار ابن لقمان اهم اثر تاريخي في الدقهلية.

وشدد شاروبيم علي ضرورة تحديد مسار للسيارات للقضاء علي فوضي المرور في هذه المنطقه الحيويه باعتبارها قلب المدينة الأكثر ازدحاما.

تصنيفات