08/03/2021

انخفاض أسعار الدواجن جنيهين اليوم.. لماذا؟

قال عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة العامة للدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن في حالة من التذبذب، حيث انخفضت أسعارها اليوم جنيهين، حيث بلغت 23 جنيهًا، وفي محلات الدواجن 27 جنيهًا.

وأعرب عن سعادته بتلبية مصنع الأعلاف بالمرج التابع لصندوق التأمين على الماشية بوزارة الزراعة، بإنتاج الأعلاف للدواجن حيث كان في سابق عهده ينتج للماشية فقط.

وناشد القائمين على قطاع الثروة الداجنة بتعضيد المنتج المحلي وتشجيعه والتعامل مع مصنع الأعلاف بالمرج، لخلق نوع من الاستفادة المتبادلة.

وعن الأسباب التي أدت لانخفاض أسعار الدواجن، قال إن سوق الدواجن يعتمد على العرض والطلب، فكلما قل الطلب انخفضت الأسعار، ومع بداية دخول المدارس، يقل إقبال المواطنين على شراء الدواجن.

وأشار إلى أنه على الدولة أن تتعاون بشكل أكبر مع قطاع الثروة الداجنة، وتقديم الإعفاءات الضريبية التي تدفعهم لرفع الأسعار رغمًا عنهم، ما يتعارض مع سياسة ونداءات الدولة بخفض الأسعار على المواطن البسيط، حيث فرض قيمة مضافة على مستلزمات إنتاج الأعلاف، والزيادات غير المتوقعة في الكهرباء والغاز والبنزين وغيرها، وفرض الضريبة العقارية، ونتمنى أن تكون الزيادات بعيدة عن السلع الأساسية، ليسهم ذلك بخفض الأسعار.

تصنيفات