14/05/2021

بسبب زواج المسيار .. القبض على شخص في الدقهلية بعد نصبه على ثري عربي

ضبطت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات اليوم، صاحب مكتب حفلات بالدقهلية لقيامه بالنصب وابتزاز عربي الجنسية، والحصول منه على مبلغ مالي نظير تسهيل زواجه “مسيار” من إحدى السيدات.
 
 
وكان قد ورد بلاغ من أحد المحامىن، وكيلاً عن شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية ، بتضرره من الموقع الإلكتروني المسمى “الوسيط” على شبكة “الإنترنت” والخاص بما يسمى ” زواج المسيار ” حيث أنه اشترك فيه وقام بتحويل مبلغ مالي قدره ثلاثون ألف ريال سعودي للمدعو محمد ع.ع ، كاشتراك ومهر وتسجيل عقد زواج إلا أنه فوجئ بقيام القائمين على الموقع بتهديده وابتزازه بطلب مبالغ مالية أخرى قدرها خمسين ألف ريال نظير عدم نشر صوره على المواقع ، وبعد رفضه دفع المبلغ قاموا بنشر صوره على أحد المواقع الإلكترونية .
 
أسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو محمد ع.ع ، مواليد 1988 ، صاحب مكتب حفلات بالدقهلية.
 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عن صور خاصة بالشاكي، وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة بغرض الحصول على مبالغ مالية من الشاكي.

تصنيفات