17/06/2021

بعد تشكيله .. مجلس أمناء مكتبة مصر العامة بالمنصورة يعقد اجتماعه الأول

يعقد اليوم الأربعاء مجلس أمناء مكتبة مصر العامة بالمنصورة اجتماعه الأول بعد إعادة تشكيله، برئاسة الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية وبحضور الدكتورة رباب عبدالمؤمن مديرة المكتبة.
فيما سيبحث المجلس في الاجتماع عددا من المقترحات لتطوير مكتبة مصر العامة، وفي مقدمتها إنشاء قسم جديد بالمكتبة لبنك المعرفة، كذلك إنشاء فرع للمكتبة في إحدى مدن المحافظة وعمل بروتوكول تعاون بين المكتبة وجامعة المنصورة ومديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة والهيئة القومية لمحو الأمية.
كما يستعرض المجلس نشاط المكتبة في الفترة الماضية وكان الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية قد أصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس الأمناء برئاسته وعضوية كل من الدكتور أشرف عبدالباسط القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة والدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي الأسبق والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والدكتورة فرحه الشناوي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية والكاتب الصحفي حازم نصر والمهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة.
وقال محافظ الدقهلية، إن مكتبة مصر العامة بالمنصورة تلعب دورا كبيرا في إثراء الفكر والمعرفة لدى الشباب والمترددين عليها، كما أنها تعد منبر الفكر والثقافة والفن بما تقدمه من أنشطة تهدف إلى تعميق الوعي الثقافي والحضاري وتقدم المكتبة خدماتها بالمجان.
وأضاف أن مجلس الأمناء الذي يضم كوكبة من العلماء والخبراء عليه مهمة كبيرة في المرحلة المقبلة تتمثل في إعادة صياغة الدور التنويري للمكتبة.

تصنيفات