17/06/2021

بعد وفاة طفلة … الصحة تغلق مستشفى الرحاب الخاصة بالسنبلاوين

أعلن الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص الطبية بوزارة الصحة، عن غلق مستشفى الرحاب الخاصة بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية إداريًا، والتى شهدت واقعة وفاة طفلة وإصابة 8 آخرين خلال إجراء عملية استئصال اللوز، لجسامة وتعدد المخالفات بالمستشفى، واستمرار إغلاقها لحين تلافى المخالفات.

وأشار  إلى أنه تم غلق العيادة الخاصة للطبيب “محمد النبوى” الذى أجرى عمليات اللوز للأطفال، للعمل بدون ترخيص.

وأوضح أن إجمالى عمليات اللوز التى تم استئصالها فى المستشفى بلغت 23 حالة، توفى منهم طفلة وإصابة 8 أطفال آخرين بمضاعفات خطيرة.

وقال إنه تم توجيه مديرية العلاج الحر بمحافظة الدقهلية منذ أيام، بالتحقيق فى واقعة وفاة طفلة وإصابة 8 آخرين بنزيف بسبب مضاعفات عملية استئصال اللوزتين بمستشفى خاص بمدينة السنبلاوين، وإعداد تقرير شامل حول الواقعة لحساب المقصرين.

وأضاف الدكتور على محروس، أن هناك رقابة مشددة على المنشآت الطبية الخاصة، لافتًا إلى أن أخر حملة مكبرة شنتها الإدارة على المحافظات أسفرت عن إغلاق 60 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية، من إجمالى 480 منشأة سواء مستشفى أو مركز طبى أو معمل تحليل أو مركز أشعة، للتأكد من إتباعها للاشتراطات الصحية والتراخيص سواء للمنشأة نفسها أو الفريق الطبى العامل بها، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى الحملات الشاملة التى تشنها الإدارة على المحافظات على حدى.
وكانت جمعية أهلية في قرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين اتفقت مع الطبيب لإجراء العمليات بأجر مخفض 700 جنيه للعملية الواحدة بدلا من 1500 جنيه.

تصنيفات