03/03/2021

بنوك تعلن عن فتح حسابات “بدون مصاريف أو حد أدنى” لجذب الشباب

قالت مصادر إعلامية، بأن بعض البنوك الخاصة قد بدأت في طرح مبادرات جديدة لتشجيع الشباب على فتح حسابات توفير في هذه البنوك، وذلك دون إحتساب أي مصاريف إدارية أو حد أدنى لفتح الحساب، وذلك بهدف جذب شريحة الشباب للتعامل مع البنوك في سن مبكرة.

وبحسب ما أفادت به مصادر مسؤولة في هذه البنوك، فإن البنوك تقدم فائدة كبيرة على هذه الحسابات أكبر حتى من الحسابات العادية، وذلك بهدف تكريس مفهوم الشمول المالي، وجذب المسثتمرين الصغار للتعامل مع الجهاز المصرفي.

ولا تطلب البنوك شروط كبيرة من أجل فتح حساب التوفير للشباب في الوقت الحالي، فقط بعض الأوراق اللازمة مثل الرقم القومي أو صورة من القيد بالجامعة أو المدرسة وصورة إيصال مرافق وفي بعض الأحيان تطلب البنوك وصاية أحد الوالدين في حال سن العميل يقل عن 18 عامًا أو 20 عامًا.

ومن بين أهم البنوك التي تقدم هذه الخدمات للشباب، بدون أي مصاريف أو رسوم إدارية وبدون حد أدنى لفتح الحساب، هم البنك التجاري الدولي والمصري الخليجي وكريدي أجريكول واتش اس بي سي والإسكندرية، وهذا في الوقت الذي يختلف فيه سعر الفائدة في بنك عن آخرى، ولكن بنسب ليس بالكبيرة.

وفي سياق منفصل، كشف بنك مصر في بيان رسمي له منذ قليل، عن كونه قد أطلق خدمة هي الأولى من نوعها في مصر، وهو حساب إدخاري جديد تحت مسمى “تحويشة بزيادة” وهو حساب قائم على فكرة “الجمعيةالمتعارفة عليها لدى الناس والمجتمع المصري.

تصنيفات