21/04/2021

تحسن الطقس على أنحاء الجمهورية في الأيام المقبلة

أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار انتهت اليوم وحتى بدايات الأسبوع المقبل على الأقل، ودرجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبوزيد، على شاشة “إكسترا نيوز”، أنّ الأيام المقبلة لن تشهد أي ظواهر، سوى ظاهرة الشبورة الكثيفة التي تتعرض لها البلاد في الصباح الباكر، خاصة الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

وتابع رئيس “الأرصاد الجوية”، أنّ الهيئة تنسق مع محافظات الجمهورية والوزارات، كما أنّ هناك بروتوكولات تعاون مع أغلب الوزارات، سواء الزراعة أو البيئة وغيرها، ويتم إرسال التنبؤ لهم أولا بأول، والتنسيق الأكبر يكون مع الإدارة العامة للمرور.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة الكثيفة التي تتعرض لها البلاد صباح اليوم، خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، مشيرا إلى أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على شمال البلاد.

قال عبدالعال، إن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على أنحاء الجمهورية كافة، مناشدا السائقين، باتخاذ كل درجات الحيطة والحذر خلال القيادة في الشبورة المائية وتطبيق تعليمات المرور.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على التليفزيون المصري، اليوم الخميس، أن الطقس سيكون شتوي دافئ خلال ساعات النهار، شديد البرودة في الليل على الأنحاء كافة.

ونفى الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما يثار عن تعرض البلاد لموجة صقيع خلال الفترة المقبلة، حيث توقع أن تشهد البلاد الفترة المقبلة حتى حلول فصل الربيع ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية، أن طقس اليوم، يشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مع انحصار فرص سقوط الأمطار الطفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

تصنيفات