24/02/2021

“تعليم الدقهلية” : التقديم للوظائف إلكترونيا

توافد المئات من المعلمين وأولياء أمورهم إلى ديوان عام مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم، للتقدم إلى وظائف التعاقد المؤقت التي أعلنت عنها المديرية، خلال الفصل الدراسي الثاني.

وقال محمد التهامي، أحد المعلمين،: “أنا حاصل على ليسانس كلية التربية تخصص رياضة بتقدير جيد جدا، وجميع الشروط تنطبق على مؤهلي، وجهزت جميع الأوراق المطلوبة، وعندما جرى الإعلان عن تخصيص موقع على الإنترنت لتسجيل البيانات، لم يفتح مطلقا، فتوجهت بأوراقي إلى المديرية ولكن لم أجد أي إجابة، ووجدت المئات أيضا من زملائي الجميع يرغبون في التقديم”.

وعبرت سلوى علي، حاصلة علي ليسانس أداب تخصص تربوي، عن غضبها، قائلة: “الوزارة أعلنت عن الوظائف ولم تستعد لاستقبال الطلبات، ونحن ننتظر ذلك الإعلان منذ أكثر من شهرين، وتعجبت من أن يجرى فتح باب التقديم مع أول أسبوع في الفصل الدراسي الثاني، في حين أن الوزارة كان أمامها إجازة نصف العام كاملة كان يمكن التقديم خلالها”.

ومن جانبه، قال علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن التقديم لشغل الوظائف سيجرى إلكترونيا، وسيجرى فحص الطلبات إلكترونيا أيضا من خلال الوازرة، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس المقبل، دون أي أوراق.

وأضاف “عبدالرؤوف” لـ “الوطن”، أن “الوزارة ستتولى عملية تصفية رغبات المتقدمين، وسترسل لنا كشوف لعمل مقابلات شخصية مع المتقدمين، ووقتها سيجرى تقديم الأوراق المطلوبة في الإدارات التعليمية وليس بالمديرية”.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، عن حاجاتها لمعلمين في تخصصات جديدة، بطريقة التعاقد المؤقت، لسد العجز حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2018/2019.

وذكرت الوزارة أنها في حاجة إلى 12 تخصص مطلوبة للتعليم الفني، وهي ” المركبات النظري، الكهرباء النظري، الإلكترونيات النظري، التبريد النظري، الزخرفة النظري، الصناعات الخشبية النظري، الصناعات المعدنية النظري، العمارة النظري، الملابس والتريكو النظري، مواد تجارية، مواد فندقة نظري، مواد قانونية”.

يذكر أن المديرية سبق وأن أعلنت عن احتياجاتها لمدرسين في 7 تخصصات، وهي: “اللغة العربية ابتدائي وإعدادي، و الرياضيات ابتدائي وإعدادي، واللغة الألمانية ثانوي، والفيزياء ثانوي، والجغرافيا ثانوي، ورياض أطفال، والحاسب الآلي ابتدائي”، على أن يجرى التقديم إلكترونيا من خلال هذا الرابط

تصنيفات