04/03/2021

تنفيذ نموذج محاكاة لزلزال بقوة 5 ريختر في الدقهلية

نفذت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، محاكاة طبيعية لكارثة التعرض لزلزال بقوة 5.2 ريختير، وذلك بالتنسيق مع كافة المديريات الخدمية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني والهلال الأحمر المصري لتوفير الخدمات اللازمة للإعاشة بالمعسكر.

وأوضح محمد عثمان رئيس قطاع الديوان العام بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة حريصة على تنفيذ هذه المحاكاة العملية على مستوى جميع المحافظات، والتى تهدف إلى إكساب الخبرة وصقل مهارات الأجهزة التنفيذية في حال مواجهة أزمات وكوارث خلال أسرع وقت.

وأضاف أن تلك المحاكاة كذلك تعمل على دعم قدرة متخذي القرار على اتخاذ القرارات الحاسمة، وتحديد أوجه الدعم المعنوي والتدخلات المطلوبة إزاء تلك الكوارث للتخفيف من أثر الكارثة على المنكوبين والخسائر المحتملة.

وقال السيد يوسف، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، إنه خلال الفترة من 23 إلى 25 من يونيو الجاري، قامت المديرية بتنفيذ محاكاة لكارثة التعرض لزلزال بقوة 5.2 ريختير، و أقامت المديرية معسكرًا سريع الانتشار للإيواء بنادي طلخا الرياضى بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ومديرية التموين بالدقهلية، تضمن إقامة 42 خيمة لاستيعاب 200 فرد وملحق به دور عبادة ومدرسة ومستشفى ميداني مجهز ومنطقة ترفيهية متكاملة ومخازن.

تصنيفات