03/03/2021

ثقافة الدقهلية “دمج ذوي القدرات الخاصة فى المجتمع”

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، باقة من الفعاليات الثقافية والفنية، بمواقع فرع ثقافة الدقهلية، ووفق بيان صادر عن الهيئة – صباح اليوم الثلاثاء -عقد كل من قصر ثقافة ميت الفرماوي ومكتبة المجاهد حسن طوبار محاضرة حملت عنوان ” دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع”.

وناقشت المحاضرة التأكيد على دور تلك الفئة الهام في المجتمع، ودور الدولة في تقديم الخدمات لهم وكيفية دمجهم من خلال العمل التطوعي واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم الأدبية والفنية.

كما ناقشت مكتبه شبرا سندي كتاب “صناعة الجوع” لفرانسيس مورلابيه، ناقشه غادة عبد البديع، تناول الكتاب الغذاء وأثر سوء التغذية وكيف أن الغذاء سلاح قوي يؤثر على حرية القرار السياسي.

بينما ناقشت مكتبة دماص الثقافية كتاب ” منهج الزمخشري في تفسير القرآن” ناقشه إيمان عبد العال، تناول الكتاب الزمخشري اسمه ونسبه ومولده ونشأته ومؤلفاته وأهمها الكشاف في تفسير القرآن، ديوان الأدب، ربيع الأبرار، أساس البلاغة، والفائق في غريب الحديث. وأقامت مكتبة رأس الخليج حوار حول العام الميلادي الجديد تخللها بعض القصائد الشعرية للموهوبين بينما أقامت مكتبة كفر بهيدة حوار حول تعزيز القيم الإيجابية لدى الأطفال.

تصنيفات