08/03/2021

جامعة المنصورة: مركز الجهاز الهضمي الأول في زراعة الكبد بالشرق الأوسط

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، أمس الأربعاء، الدكتور محمد عبد الوهاب، المشرف على برنامج زراعة الكبد لتهنئته بحصول مركز جراحة الجهاز الهضمي، وبرنامج زراعة الكبد على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من قبل الجمعية الدولية لجراحي الجهاز الهضمي والأورام، بحضور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب.

كان مركز جراحة الجهاز الهضمي، حصل على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في المؤتمر الدولي الثلاثين للجهاز الهضمي وزراعة الكبد والبنكرياس الذي عقد بالعاصمة الروسية موسكو، وتم خلاله تكريم الدكتور محمد عبد الوهاب على جهوده المتميزة في هذا المجال في حضور 2000 عالم من كل دول العالم.

يذكر أن مركز جراحة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، أجرى أكثر من 600 عملية زراعة كبد محققا بذلك المركز الأول محليًا والثالث عالميًا في زراعة الكبد بين الأحياء، كما حقق إنجازًا كبيرًا في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار في مجال زراعة الكبد.

أكد القناوي، خلال اللقاء أهمية استكمال مسيرة النجاح والتقدم الطبي لمركز جراحة الجهاز الهضمي عامة، وبالأخص برنامج زراعة الكبد، والاستمرار في تطوير المركز ليستمر في أداء رسالته وعطائه من أجل المريض المصري، وزيادة عدد حالات الزراعة من حالتين أسبوعيا إلى ثلاث حالات للقضاء على قوائم الانتظار.

تصنيفات