13/05/2021

حبس اللواء إيهاب عبد العاطي 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الرشوة

كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة تقاضي اللواء “إبراهيم عبد العاطى” رئيس حى الهرم، رشاوى عن طريق استغلال نفوذه والإخلال بواجبات وظيفته، حيث اتفق المتهم على تقاضيها، عبارة عن ثلاث شقق سكنية بمناطق مختلفة بداخل وخارج القاهرة، وشيكات بنكية بمبالغ مالية مختلفة جارى حصرها، و أمرت نيابة جنوب الجيزة بحبسه  4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتابع المتهمين فى اعترافهم أمام النيابة العامة، أن اللواء إبراهيم عبد العاطى تفاوض معهم على التغاضى عن تحرير مخالفات بناء لعقارات إنشائية بحى الهرم مقابل الرشاوى سالفة الذكر، وأن من بين الرشاوى التى تقاضها تكييفات هوائية، وهواتف محمولة وساعات، وغيرها من الهداية العينية المختلفة.
فيما تم إلقاء القبض على اللواء إبراهيم عبد العاطى، رئيس حى الهرم، متلبساً برشوة، وذلك عقب رصد تحركاته بالصوت والصورة، حيث ضبط داخل مكتبه بحى الهرم عصر الثلاثاء.
وأكدت المصادر أن الجهات التى ألقت القبض عليه تحفظت على العديد من الأوراق الموجودة فى مكتبه، والهواتف المحمولة الخاصة به، فضلًا عن مبلغ الرشوة المالية الذى اتفق مع الراشى على تقاضيه مقابل، التغاضى عن تحرير مخالفات بناء لشركة المقاولات التابعة له.

تصنيفات