03/03/2021

حريق مخزن قطن في ميت غمر

 

اندلع حريق هائل داخل مخزن قطن بمنطقة الصافورية بمدينة ميت غمر بالدقهلية، إثر تطاير بعض الشرر من ماكينة لحام كهربائية يستخدمها أحد الأشخاص بقطعة أرض مجاورة.

وكان اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لضباط قسم شرطة ميت غمر، من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بمخزن قطن بمنطقة الصافورية

انتقل ضباط فرع البحث الجنائي بفرقة الجنوب ووحدة مباحث القسم وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وجرى الدفع بـ 7 سيارات إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بمخزن غير مرخص مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالصاج على مساحة 600 متر ملك “إبراهيم. ع”، 55 سنة، تاجر ومقيم بندر ميت غمر، ومشون به كمية كبيرة من بالات القطن المغزول.

 

وتسبب اندلاع النيران في احتراق محتويات المخزن، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات.

وبسؤال مالك المخزن اتهم “سمير. ع”، 50 سنة، صاحب مصنع تشغيل معادن ومقيم بذات العنوان مالك قطعة أرض ملاصقة للمخزن ملكه بالتسبب في الحريق لتطاير بعض الشرر من ماكينة لحام كهربائية يستخدمها في تثبيت صاج على قطعة الأرض ملكه.

بتقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم وبمواجهته أنكر إدعاء المُبلغ عليه لعدم قيامه بأعمال بقطعة الأرض ملكه.

جرى التحفظ على مكان الحريق وإخطار قسم الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.