01/03/2021

حضور محافظ الدقهلية افتتاح مسجد الصحابة حملت رسائل حب للمسلمين

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية علي ان اسباب إصراره علي مرافقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أمس الجمعة في افتتاح مسجد الصحابة  بقرية طوخ الأقلام التابعة لمركز السنبلاوين لعدة اسباب.

واوضح شاروبيم أنه يأتي علي رأس هذه الأسباب أن يبعث برسالة شكر للمجتمع المدني والمتبرعين لبناء المسجد لأنهم داعمين أيضا لمختلف المشروعات التنموية والخدمية من بناء مدارس ووحدات صحية ومحطات مياه وصرف صحي وغيرها.
كما أنها رسالة للخارج وللداخل نؤكد فيها علي أن المسيحيين كالمسلمين يفرحون ببناء مسجد يذكر فيه اسم الله تبارك وتعالي، واضاف المحافظ انه كمسئول مصري أولا ومسيحي ثانيا يرسل برسالة حب لإخوته المسلمين بأنه كما يزور المسئولون بعض الكنائس في المناسبات يجب أن يزور المسئول المسيحي المساجد وخاصة عند الافتتاح.
وأكد كذلك علي أنه أصر علي شرف مصاحبة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لانه لم يدخر جهدا في سبيل دعم محافظة الدقهلية والتي تعاني من ندرة الأراضي لعدم وجود ظهير صحراوي وبادر بدعم المحافظة ببعض من اراضي الأوقاف التي تصلح لإقامة مشروعات خدمية عليها ومبادلتها بأراضي تتبع المحافظة في مناطق أخري.
وشدد شاروبيم علي حرصه الشديد علي الوحدة الوطنية واتخاذ مسارها الذي لا يميز بين مواطن واخر علي أساس من الدين أو اللون أو المعتقد مؤكدا علي أنه يتعامل من منطلق كونه مصريا وليس من أي منطلق اخر متمنيا دوام السلام والمحبة والإخاء بين جموع المصريين

تصنيفات