05/03/2021

حملات الإزالة تسترد 112 فدان فى الدقهلية

واصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الدقهلية حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة بـ6 مراكز داخل نطاق المحافظة.

حيث تم إزالة 133 تعديا في مراكز ومدن ميت غمر والسنبلاوين ومنية النصر والمنزلة والستامونى ومركز المنصورة، وإزالة 19 تعديا في مركز ميت غمر 4 منها تعد بالزراعة و15 تعديا بالبناء، وفي السنبلاوين 24 حالة تعد بالبناء، و26 تعديا بالبناء في منية النصر، و12 تعديا بالزراعة في المنزلة، و7 تعديات بالمبانى في الستامونى، ببلقاس، و35 تعديا بالزراعة في مركز المنصورة.

وبلغ إجمالي المساحات التي تم إزالة التعديات عليها بالبناء 4846 مترا و4 أفدنة وقيراطين و11 سهما ليرتفع إجمالي المساحات التي تم إزالة التعديات عليها بالزراعة إلى 112 فدانا و5 قراريط وسهمين بالإضافة إلى 253 ألفا و903 أمتار تعديات مبان تم إزالتها.

وأشار “شاروبيم” إلى أن أجهزة المحافظة التنفيذية تعاونت على مدى الأيام الماضية منذ إطلاق الموجة 12 مع جميع أجهزة الدولة والوزارات وكان لمساندة القوات المسلحة للأجهزة التنفيذية أثناء قيامها بتنفيذ الإزالات بالتعاون مع جهاز الشرطة أثرها الكبير في التنفيذ دون وقوع أية مشكلات.

وشدد المحافظ على التنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية المتمثلة في جهات الولاية شملت الري، وهيئة الأوقاف، والسكك الحديدية، وهيئة الثروة السمكية، والوحدات المحلية، ومديرية أمن الدقهلية من خلال كافة مراكز وأقسام الشرطة.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمتابعة عمليات تنفيذ الإزالات للتعديات على أملاك الدولة في جميع القطاعات، وأن من أهم التكليفات المنوط بها اللجنة هي القيام باتخاذ كافة الإجراءات الواجبة حيال الإزالة للتعديات على كافة أصول وممتلكات ومنشآت الدولة واتخاذ الإجراءات الخاصة بسحب واسترداد الأصول والممتلكات وكافة الحقوق المالية المستحقة للدولة جراء التعدي، بالإضافة إلى وضع آليات التعامل مع المساحات التي تم إزالة التعديات عليها والحفاظ عليها ومنع التعدي عليها مرة أخرى، مشددا على أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون واسترداد حقوقها إلى جانب حقوق ومصالح المواطنين.

وكلف محافظ الدقهلية، بضرورة توفير المعدات اللازمة لعمليات الإزالة بالكم والنوع المطلوب للتعامل الجيد مع كافة حالات التعدي بلا أية معوقات أو مخاطر.

تصنيفات