04/03/2021

حملات رقابية .. لصحة الدقهلية استعداد للكريسماس

أعلن اليوم الإثنين، الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد بمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى المحافظة اعتبار من اليوم الإثنين، بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الكريسماس.

وأكد وكيل الوزارة، على توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات وتوافر أكياس الدم ومشتقاتة ببنوك الدم ومنع الإجازات بالمستشفيات طوال فترة الاحتفالات، وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المحال والمطاعم والمخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية.

وكلف وكيل صحة الدقهلية بتكثيف الحملات الرقابية وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ، وتكثيف حملات صحة البيئة على النوادي والمتنزهات العامة والحدائق وحمامات السباحة وأخذ عينات للمياه من هذه الأماكن وكذلك النظافة العامة حول الكنائس وأماكن التجمعات والأسواق العامة والباعة الجائلين والتأكد من جودة المنتجات الغذائية والبيئة الصحية.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على استمرار الحملات وتوسيع انتشارها بمداخل ومخارج المحافظة والدفع بـ126 سيارة إسعاف بالميادين تحسب لأي إصابات أو أحداث عنف وشغب مع جاهزية جميع المستشفيات لاستقبال أي حالات وتقديم كل أوجه الرعاية من الكشف وتوفير الأدوية.

تصنيفات