04/08/2020

خالد صلاح هو كاتب صحفي مصري من مواليد 10 مايو عام 1969 بالدقهلية،و عاش طفولته و شبابه بحي إمبابة بالجيزة. تخرج من قسم الصحافة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة عام 1993 و يشغل حالياً منصب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع.[1].

سيرته

بدأ “صلاح” حياته المهنية كصحفي في جريدة العربي المصرية عام 1993م، ثم عمل كباحث سياسي في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، كما شغل العديد من المناصب المتميزة حيث تولى منصب مدير الأخبار في شركة فيديو كايروسات للإنتاج التليفزيوني والبرامج، ورئيس قسم السياسة والشئون العربية في مجلة الأهرام العربي.

كتب الصحفي “خالد صلاح” الكثير من المقالات في بعض الصحف المصرية حيث كان يكتب عاموداً ثابتاً ثلاثة أيام أسبوعيا بعنوان “يوم و يوم” بالتناوب مع الكاتب الصحفي خيري رمضان، حتى اتسعت شعبيته مع رئاسته لتحرير جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكتروني الذي يكتب بها زاوية يومية بعنوان “كلمة واحدة”.

أعمال تلفزيونية

إلى جانب الصحافة المكتوبة قدم الصحفي المصري العديد من البرامج التليفزيونية منها برنامج إخباري يومي بعنوان “محاور” على قناة المحور عام 2002، وبرنامج بعنوان “بلدنا” على قناة OTV الفضائية مع الإعلامية مي الشربيني.

ثم برنامج ” الأسئلة السبعة” علي شبكة تليفزيون النهار.. وأخيرا يقدم برنامج “على هوى مصر” من الأحد إلى الأربعاء علي شبكة تليفزيون النهار.

كما شارك أيضاَ في تقديم فقرة الصحافة في برنامج القاهرة اليوم، وكضيف دائم في الفقرة السياسية لبرنامج (مساءك) على قناة أو تي في.

بالإضافة إلى ذلك فهو عضو في معهد سالزبورج في النمسا، وفي المعهد المصري للشباب والتكنولوجيا، وفي مجلس إدارة المنظمة المصرية الأوروبية.