14/05/2021

خطة بصحة الدقهلية للوصول الى 3ملايين في المسح الشامل لفيروس سى

كشف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية عن خطة مديرية الصحة لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سى ومحاولة الوصول إلى المستهدف البالغ عددهم على مستوى المحافظة 3 ملايين شخص من سن 18 إلى 60 سنة.
ومن المقرر أن تبدأ في أول أكتوبر القادم وتنتهى في مارس 2019 وفقا لما قررت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

وأوضح وكيل صحة الدقهلية إلى عقد اجتماعات مستمرة تراستها وزيرة الصحة لمناقشة خطة حملة المسح مع وكلاء الوزارة على مستوى جميع المحافظات، لنكن همزة الوصل لنقل الخطة كاملة لجميع القيادات كل في نطاقه الجغرافى للعمل على قدم وساق لحين الانتهاء من الحملة التي تستغرق 6 أشهر.

وقال وكيل صحة الدقهلية إن حملة مسح فيروس سى ستشهد أعمالا مكثفة واستنفارا في جميع القطاعات الطبية، مشيرا إلى مشاركة الجميع من العاملين بالصحة من أطباء بشرى وأسنان وصيدلة وفنيين وتمريض لن يستثنى أحد من المشاركة للخروج بالحملة في أبهى صورها والتأكد من تحقيق المستهدف.

وأكد وكيل صحة الدقهلية على فتح جميع الأماكن الطبية بكامل طاقتها 450 وحدة طب أسرة على مستوى المحافظة سيقدمون الخدمة للمسح الشامل لفيروس سى والسمنة المفرطة والضغط والسكر، مشيرا إلى أن التحاليل ستتم من خلال نظام التحليل بـ”الشكة”.

وأكد وكيل صحة الدقهلية أن الحملة وأطقم العمل لن تنتظر المريض بل سيتم الوصول إليه أين كان موقعه أو عمله في الحقل أو المصنع أو راكب البحر أو النيل سنصل له، مشيرا إلى تقسيم القرى إلى مربعات جغرافية كل مربع يسأل عنه فريق طبى.

تصنيفات