03/03/2021

دار الإفتاء تجيز شراء «بطاطس الشرطة»

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أنه يجوز شراء البطاطس التي تطرحها وزارة الداخلية للمواطنين بعد مصادرتها من التجار، مشيرة إنه لاحرج في شرائها.

وأجابت أمانة الفتوى عبر موقع دار الإفتاء المصرية عن سؤال حول مشروعية شراء البطاطس التي تصادرها الداخلية من التجار وتطرحها للبيع لحسابها بأنه لا حرج في شرائها.

وارتفعت أسعار البطاطس في الأسواق المصرية مؤخرًا، ليصل سعر الكيلو الواحد إلى 15 جنيهًا، لتشن وزارة الداخلية في أعقابها حملة استهدفت محتكري البطاطس، وقامت بمصادرة كميات ضخمة كانوا يحتفظون بها، ومن ثم طرحها للبيع بأسعار مخفضة.

في الأثناء، قال طارق البشبيشي، القيادي المنشق عن “الإخوان المسلمين”، إن “الجماعة تستغل ارتفاع أسعار بعض الخضراوات في الأسواق كالطماطم والبطاطس لنشر الفوضى بين المصريين”.

وأضاف: أفراد من الجماعة تستغل زيادة الأسعار وتتحدث في الأسواق بعبارات لزيادة الاحتقان الشعبي: “واحد باين عليه إخواني من الريف بيبيع خضار وبيستغل ارتفاع أسعار بعض الخضار زى الطماطم و البطاطس ولو رخصوا حينقل على حاجة تانية، المهم صاحبنا كل ما أعدى ألاقيه يقول عبارات خبيثة زيه بغرض زيادة احتقان الناس”.

وأشار القيادي الإخواني عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى أن محاولات الجماعة لن تنفع ولن يرجعوا إلى الحكم مرة أخرى “رحت أشترى منه وقلتله مهما عملت ومهما حرضت، حبايبك مش راجعين تانى، فجأة لقيته اصفر واخضر وتمتم بكلام غير مفهوم ثم بهت الذى تأخون”.

تصنيفات