22/01/2020

دون أدوية.. 6 طرق طبيعية للتغلب على الصداع المزمن

يعاني بعض الأشخاص من صداع الرأس -بنوعيه الكلي أو النصفي- ولكن سرعان ما يتم التخلص منه بعد تناول الأقراص المسكنة، ولكن قد يستمر في بعض الأحيان لعدة أيام، الأمر الذي يتسبب في الشعور بآلامٍ شديدة لا يمكن تحملها.

نستعرض في التقرير التالي، أسباب الصداع المزمن وطرق التغلب عليه، وفقًا لموقع “Everydayhealth” ومؤسسة الصداع النصفي الأمريكية.

طرق التغلب على الصداع المزمن

1- النوم جيدًا

يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من ساعات النوم يوميًا، لأن قلة النوم والشعور بالأرق أحد أسباب الإصابة بالصداع النصفي المزمن، لذا يحب الخلود إلى الراحة، لأن الاسترخاء يقلل من خطر الإصابة بآلام الرأس.

2- اتباع نظام غذائي

يجب اتباع نظام غذائي صحي، لأن نقص العناصر الغذائية بالجسم، مثل الحديد، يتسبب في الإصابة بالصداع المزمن المصاحب للأنيميا.

3- الابتعاد عن الضغوط النفسية

لتجنب الإصابة بالصداع المزمن، يجب الابتعاد قدر المستطاع عن الضغوط النفسية والقلق والتوتر، ومحاولة التنزه وممارسة الرياضة، للتخلص من الطاقة السلبية التي تسبب آلام الرأس.

4- عدم التعرض لأشعة الشمس

عند الخروج من المنزل في الصيف، لا بد من ارتداء قبعات الرأس أو استخدام الشمسيات، لتجنب الإصابة بالصداع المزمن المصاحب لضربات الشمس، مع الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه، للتخفيف من درجة حرارة الجسم.

5- التقليل من الكافيين

يجب التقليل من المشروبات المنبهة الغنية بالكافيين، لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما ينصح باستبدالها بالعصائر الطازجة الخالية من السكر، لأن أكثر أمانًا على الصحة، وتقلل من خطر الإصابة بالجفاف.

6- ممارسة الرياضة

ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، لأنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية، ما يساهم في ضبط ضغط الدم، الأمر الذي يقلل من فرص الإصابة بالصداع المزمن.

تصنيفات