24/02/2021

سفير اليابان يزور مصانع الألمنيوم ميت غمر

قام الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، يرافقه ماساكى نوكى، السفير اليابانى بالقاهرة، يرافقهما المهندس مختار الخولى السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد وسعد الفرماوى رئيس مركز ومدينة ميت غمر وعددا من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، بزيارة عدد من مصانع الألمنيوم الشهيرة بمدينة ميت غمر.

واستمع ومرافقيهم إلى شرح من أصحاب المصانع حول مراحل الإنتاج ابتداء من المادة الخام وصولا إلى المنتج النهائى، كما استمعا إلى شرح عن عمليات التطوير المستمرة فى هذه المصانع التى تشتهر بها مدينة ميت غمر وتميزها عن باقى مدن المحافظة.

وأكد شاروبيم، على دعمه الكامل لتطوير صناعة الألومنيوم بميت غمر والوصول إلى مرحلة التصدير، معربا عن سعادته بجودة المنتجات التى شاهدها، وأشار إلى توفير كافة التسهيلات اللازمة لبدء الاستثمار فى المنطقة الصناعية بميت غمر، مضيفًا أنه علينا الاستفادة من التطور الذى تشهده صناعة الألومنيوم فى تطوير باقى الصناعات.

وكان محافظ الدقهلية بصحبته السفير اليابانى قاما بزيارة لثلاثة مصانع لإنتاج الألومنيوم، يقع الأول على مساحة 5 آلاف متر ويعمل به 100 عامل وفنى والثانى تبلغ مساحته 18 ألف متر ويعمل به 150 عاملا وتبلغ صادراته 200 مليون جنيه فى العام والمصنع الثالث على مساحة 2500 متر ويعمل به 100 عامل وفنى ويقوم بتصدير 1000 طن من منتجات الألومنيوم سنويا

تصنيفات