01/03/2021

شاروبيم مستاء جداً في نبروه و المنصورة

فاجأ محافظة الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم اليوم، مركز نبروه بزيارة تفقد خلالها شوارع المدينة، كما قام بجوله آخرى في شوارع مدينة المنصورة اكتشف خلالها قطعة أرض يتم فيها فرز القمامة بشكل غير رسمي في شارع عبد السلام عارف.
 
وأعرب شاروبيم في نبروه، عن استيائه الشديد من حالة الشوارع وتكدس مياه الأمطار بما يعيق حركة المواطنين والسيارات.
 
واكتشف المحافظ أن نبروه لا تملك سوى سيارة شفط واحدة، وهي غير قادرة على التعامل مع تجمعات مياه الأمطار، والتي شاهدها في أغلب شوارع المدينة.
وقال شاروبيم إن رئيس المدينة لم يكن متواجدا، وتم استدعاء فايز عجينة، نائب رئيس المدينة، الذي قدم تبريرا لسوء حالة شوارع المدينة رفضه شاروبيم، وعنفه قائلا إنه سيتخذ إجراءات فورية لمحاسبة المقصرين، وإن مشكلة مدينة نبروه أن ترعة تمر بوسطها، والحل الهندسي سهل جدا لتلافي هذه المشكلة.
بينما أثناء جولته بشوارع مدينة المنصورة اليوم، لاحظ شاروبيم قطعة أرض خلف منفذ بيع خضر وفاكهة مغلق بشارع “عبد السلام عارف”، وسط المدينة يتم فيها فرز القمامة بشكل غير رسمي بما يشكل خطرا على صحة المواطنين ويؤدى إلى تلوث البيئة بالإضافة إلى عديد من المخاطر الصحية للقائمين على عملية الفرز، وبنقاشه مع العاملين بفرز القمامة اتضح أن الأرض مملوكة للدولة ويتم استغلالها بدون اي سند قانوني.
وقرر المحافظ إخلاء هذه الأرض فورا وتنظيفها وإقامة سور حولها وعدم استخدامها في أي نشاط آخر، كما قرر اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المسئولين بحي غرب المنصورة الذين سمحوا بمثل هذا النشاط الضار بالصحة.
ثم انتقل المحافظ إلى شارع الشهاوي المتفرع من شارع عبد المنعم رياض بحي شرق المنصورة استجابة لشكوى تلقاها من أحد المواطنين على هاتفه الخاص حيث شاهد بنفسه ما وصلت إليه حالة الصرف الصحي في الشارع ، ووجه بسرعة اتخاذ اللازم بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهليه لإزالة الشكوى.

تصنيفات