21/04/2021

شاروبيم يطالب ممثلي 26 حزب بإعداد دراسات دورية بمشكلات الدقهلية

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية أول اجتماع مع ممثلي 26 حزبا بالمحافظة، أعلن خلاله ترحيبه بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها الأحزاب.

وقال محافظ الدقهلية إن بابي مفتوح للجميع لعرض المشكلات العامة التي يعانيها المواطنون، واستمع إلى عرض الحاضرين للمشكلات العامة في مقدمتها إنشاء مركز الإدمان في محافظة الدقهلية لخدمة أبناء الدقهلية والمحافظات المجاورة.

ونفى المحافظ تحصيل شرطة المرافق لأي رسوم، موضحا أن ما يتم تحصيله عن طريق مجالس المدن والوحدات المحلية مقابل الإشغالات في الشوارع من قبل القائمين بالبناء، مؤكدا أن شركات الكهرباء والمياه والتليفونات والغاز ملزمة بإعادة الأوضاع في الشوارع إلى ما كانت عليه قبل عمليات الحفر وتوصيل المرافق العامة وفقا لقرار مجلس الوزراء الأخير.

وأعلن محافظ الدقهلية أن اللجنة المشكلة لإعداد لائحة جديدة للإعلانات في محافظة الدقهلية ستنتهي من عملها ويتم تقديم اللائحة الجديدة يوم 30 نوفمبر الجاري على أن تتم مراجعة مواد اللائحة تمهيدا لبدء العمل بها في بداية يناير المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم التجديد للإعلانات التي انتهى ترخيصها وأن هناك قرارا لمجلس الوزراء بعدم الترخيص لأي إعلانات جديدة لمدة عام كامل.

كما قرر شاروبيم عقد اجتماع شهري مع ممثلي الأحزاب بالدقهلية موجها إياهم بإعداد الدراسات الخاصة بمشكلات المواطنين وعرضها قبل أسبوع من موعد الاجتماع لدراستها قبل مناقشتها في الاجتماع.

وأشاد أحد الحاضرين بتعليمات المحافظ بحل المشكلات وفقا للقواعد والقانون والتي لا تسمح بالاستثناءات أو تمييز مواطن عن آخر.

تصنيفات