03/03/2021

ضبط إثنين من موظفى المحليات لإستغلال موقعهما الوظيفى

تمكنت أجهزة مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من ضبط إثنين من موظفى المحليات بالدقهلية لقيامهما بإستغلال موقعهما الوظيفى بتمكين بعض الأشخاص بالبناء على أرض زراعية.

 

حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من هشام م.ع مواليد 1962، رئيس القسم الهندسى بالوحدة المحلية بالبرامون التابعة لمجلس ومدينة المنصورة ومحمد إ ا- مواليد 1960 فنى شئون هندسية بذات الوحدة مقيمان بدائرة مركز شرطة المنصورة بإستغلال موقعهما الوظيفى بالوحدة المحلية بقرية البرامون التابع لمجلس مركز ومدينة المنصورة والتواطؤ مع كلٍ من رضى ع. م- مواليد 1961، ممرضة بالوحدة الصحية بالبدالة.ومحسن م. ر- مواليد 1982عامل, مقيمان بدائرة مركز شرطة المنصورة.

وذلك بتمكينهما من البناء على أرض زراعية “بدون ترخيص” وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال المخالفة، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وقد تأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الإدارة الهندسية بمحافظة الدقهلية وكذا سؤال مدير الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة المنصورة وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعتين وأرفقت بالأوراق.عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهما.

وبمواجهتهما إعترفا أمام اللواء أبراهيم الديب مساعد الوزير لمباحث الأموال العامة بإرتكاب الواقعتين المنوه عنهما فأمر بإحالة الواقعة للنيابة العامة .

تصنيفات