02/12/2020

ضبط سيدة تتاجر في العملة الأجنبية بنبروه

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالدقهلية، اليوم، سيدة لاتهامها بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة بالاشتراك مع آخرين متواجدين خارج البلاد بإحدى الدول العربية.

حيث ورودت معلومات لفرع الإدارة بشرق الدلتا عن قيام “هيام. أ. ع” ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز شرطة نبروه بالتعاون مع كل من شقيقها “محمد” نجار مسلح وشقيق زوجها “سرور. ع. م” مدير فندق (متواجدين بإحدى الدول العربية)، بتجميع مدخرات العاملين المصريين، من خلال الثاني والثالث المتواجدان بالخارج، وإرسالها للأولى عن طريق بعض الأشخاص القادمين إلى مصر لتقوم باستبدالها بما يعادل قيمتها بالجنيه المصري، ثم تسليمهما لذوي العاملين بالخارج بمحافظات الجمهورية مقابل عمولة قدرها 1% مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون ويهدد الاقتصاد بالإتجار في العملات الأجنبية في السوق السوداء.

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة تمكنت حملة أمنية من ضباط مباحث الأموال العامة لفرع الإدارة بشرق الدلتا وبمشاركة العميد أحمد العجوز، رئيس مباحث الأموال العامة بالدقهلية، والمقدم أكرم صيام معاون المباحث من ضبط المتحري عنها.

وبمواجهتها اعترفت في محضر الشرطة، بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع الثاني والثالث، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال العامين الماضيين طبقاً للفحص المستندي 3.5 مليون ريال سعودي بما يزيد عن 14 مليون جنيه مصري.

حرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيقات

تصنيفات