24/02/2021

طوارىء بمستشفيات الدقهلية خلال احتفالات رأس السنة

أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية ، اليوم الأربعاء، على ضرورة استمرار حالة الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة لمواكبة الأعياد واحتفالات استقبال العام الجديد، بحسب بيان صادر عن المحافظة.
وشدد المحافظ، على أهمية تواجد جميع مديري المستشفيات ونوابهم وتواجد الإستشاريين والأطباء في أقسام الحالات الحرجة، مع ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وجميع فصائل الدم في جميع المستشفيات، وكذلك رفع درجة استعداد بمراقبة الأغذية وصحة البيئة والصحة المهنية، وعمل نوبات في جميع الإدارات الصحية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء.
وأضاف البيان، أن محافظ الدقهلية، أكد على أهمية المرور المستمر على المنشآت الغذائية والأسواق والمطاعم والفنادق والكافيتريات والنوادي والمطاعم العائمة، والتأكد من إلتزامها بالاشتراطات الصحية اللازمة لحماية صحة المواطنين، وكذلك التراخيص التي تعمل بموجبها، كما شدد على ضرورة التأكد من أن جميع العاملين بهذه المنشآت يحملون شهادات صحية.
وطلب شاروبيم، سحب عينات من جميع الأغذية والمنتجات الغذائية وإرسالها للمعمل والتحليل والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي مع ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين .

تصنيفات