04/03/2021

ظهور بقعة زيت في «نيل المنصورة»

ظهرت بقعة زيت على مياه النيل في حي توريل بالمنصورة في محافظة الدقهلية ناجمة من مأخذ محطة كهرباء طلخا في اتجاه توريل مما أثار حفيظة الأهالي لاختلاطها بمياه الشرب.

وأكد رئيس هيئة مرفق مياه الشرب والصرف الصحي، المهندس خالد نصر، اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة، مشيرا إلى أنه سيتم أخذ عينات لإجراء التحاليل اللازمة لمعرفة ما إذا كان سيتم قطع المياه من عدمه.

وكشف أحد العاملين بشركة الكهرباء، أن بقعة الزيت التي ظهرت في النيل أمام محطة الكهرباء هي رغاوي ناتجة عن عملية سحب المياه لتبريد التوربينات، مؤكدا أن مهندسي المحطة قاموا برصد بقعة الزيت عن طريق المعدات الخاصة بالشفط وقامت وحدة المعامل الكيماوية بتتبع الموقف وأخذ عينات من المياه لتحليلها.

وأضاف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم تشكيل فريق من إدارة صحة البيئة، والتنسيق مع الجهات المعنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز شئون البيئة، والمسطحات المائية بالمنصورة ورئاسة مركز ومدينة طلخا، وحي شرق المنصورة، وإدارة تقييم الأثر البيئي، والإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، لسحب عينات من المياه وإرسالها إلى المعمل المشترك لتحليلها والوقوف على حقيقة اختلاط المياه بالزيت من عدمه.

تصنيفات