15/06/2021

غلق 20 صيدلية مخالفة بالمطرية والسنبلاوين وميت غمر

وافق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، على غلق 20 صيدلية لارتكابها مخالفات في مزاولة عملها، حيث تبين لإدارة التفتيش الصيدلي بالمحافظة أن هذه الصيدليات لم تقم بتعيين مدير صيدلي، وعدم تواجد المدير أثناء فترات العمل بهذه الصيدليات.

وبحسب بيان صادر عن المحافظة، اليوم الإثنين، كان قرار إغلاق هذه الصيدليات قد حدد مدة شهر واحد من تاريخ الغلق، وشدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على أهمية الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الصيدليات التي شملت (10 صيدليات بمدينة المطرية، 6 صيدليات بمركز السنبلاوين، 4 صيدليات بمركز ميت غمر).

وكانت إدارة التفتيش الصيدلي، بالاشتراك مع الإدارات الصحية الواقع في نطاقها هذه الصيدليات، قد تأكدت من وقوع مخالفات بها، وقامت بتحرير المحاضر اللازمة لها، فيما عرض الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، تقريرا مفصلا على محافظ الدقهلية.

ومن ناحيته، شدد المحافظ على سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي صيدلية مخالفة مهما كان مالكها، مؤكدا استمرار الحملات على جميع الصيدليات بالمحافظة والتأكد من سلامة الدواء المعروض، وكذلك التأكد من تطبيق القانون في هذه الصيدليات.

تصنيفات