08/03/2021

فوائد البصل للشعر

عندما نذكر البصل ربما يتبادر لذهنك العديد من المأكولات الشهية التي يدخل في صنعها البصل بنكهته ورائحته القوية، ولكن هل تعلم أن للبصل استخدامات جمالية للعناية بالشعر، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد البصل للشعر.

فوائد البصل للشعر

البصل له استخدامات أخرى بخلاف إضافة نكهة إلى طعامنا، وقد يبدو الأمر مفاجئًا، لكن هل تصدق أن عصير البصل قد يكون علاج منزلي لتساقط الشعر؟ قديكون ذلك بسبب احتواء البصل على بعض المعادن، والتي قد تكون جيدة للشعر، ولكن يجب على أي شخص لديه حساسية من البصل عدم استخدام عصير البصل على شعره. إذا كانت رائحة عصير البصل على الشعر نفاذة، فإن إضافة القليل من عصير الليمون أو ماء الورد يساعد، وعلى الرغم من أن علاج تساقط الشعر بماء البصل شائع، لكن في النهاية هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث للتأكد من هذه النتائج واعتبار البصل علاج مؤكد للشعر، لذلك حتى الآن الطرق العملية المثبتة هي المصرح بها والموافق عليها.

هل علاج تساقط الشعر بعصير البصل فّعال؟

يعد تساقط الشعر مشكلة شائعة، ويسعى الكثيرون إلى العلاجات الطبيعية لتشجيع نمو الشعر، ومن ضمن هذه العلاجات عصير البصل الذي قد يكون علاج ممكن.

ولكن؛ بالرغم من فوائد البصل للشعر التي ذكرناها، استخدام عصير البصل لإعادة نمو الشعر لم يتم بحثه على نطاق واسع، وأشارت دراسة صغيرة نُشرت في مجلة الأمراض الجلدية إلى أن استخدام عصير البصل على فروة الرأس قد يساعد على نمو الشعر لدى بعض الناس.

اشتملت الدراسة على المشاركين الذين يعانون من داء الثعلبة وهو شكل غير مكتمل من أشكال تساقط الشعر، ووجد الباحثون أن نمو الشعر بدأ بعد أسبوعين من استخدام عصير البصل الذي تم تطبيقه على فروة الرأس مرتين يوميًا.

تصنيفات