24/02/2021

فوائد لا تتوقعينها لتناول الخرشوف

يعد الخرشوف من الخضراوات التي يغفل الكثيرون تناولها على الرغم من فائدتها وقيمتها الغذائية العالية، إليك فوائد لا تعرفينها لتناول الخرشوف يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..

1. مصدر غني بمضادات الأكسدة.. فهو يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة تلعب دورًا هامًا في محاربة الميكروبات المسببة للأمراض، والدفاع عن الجسم ضد أمراض متعددة والوقاية من السرطان.

2. يساعد مع إزالة السموم من الكبد ويحسن صحة الجهاز الهضمي، فهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي، وتخفيف أعراضه من متلازمة القولون العصبي وتقليل الإمساك والالتهابات.

3. الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.. يساعد في الحد من الكوليسترول والإصابة بأمراض القلب وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية..

4. فقدان الوزن.. يعد الخرشوف مصدرًا غنيًا للألياف الغذائية، والتي لديها العديد من الفوائد الصحية، أبرزها الحد من الجوع لفترة أطول والحفاظ على مستويات أفضل من الطاقة، وانتفاخ أقل، وبالتالي فقدان الوزن تدريجيًا.

. يمنح السيطرة على مرض السكري.. من المعروف أن الخرشوف يزيد من حساسية الأنسولين، فإنه يقلل من تركيب الأحماض الدهنية في الكبد.

6. علاج فقر الدم ونقص الحديد.. هو خيار مفيد للكالسيوم والحديد بالنسبة للأشخاص النباتيين الذين لا يستطيعون الحصول على الحديد المطلوب من لحوم الحيوانات والبيض، كما يحتوي الخرشوف على كميات جيدة من النحاس، التي تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

تصنيفات