02/03/2021

فى مخالفة لتعليمات المحافظ سائقو نبروه يرفعون تعريفة الركوب

سادت حالة غضب بين أهالي قرية كفر بهوت التابعة لمركز نبروه بالدقهلية، بسبب جشع سائقى الأجرة ورغبتهم في رفع تعريفة الركوب من 150 قرشا إلى 250 قرشا بالمخالفة لقرار المحافظ

وقالت طالبة إن السائقين يجبرونهم على دفع أجرة بقيمة 250 قرشا بزيادة فعلية عن التعريفة بقيمة جنيه في مسافة لا تزيد على 3 كيلو مترات، رغم أن الأجرة للخط الكامل من نبروه لبهوت مسافة 8 كيلو مترات بسعر 250 قرشا.

وأوضحت طالبة أخرى تعنت السائقين وطلب أجرة أكثر من التسعيرة مخالفين القرارات والقوانين، فلا يطبقون التعريفة إلا بوجود موظفى المدينة أو رجال المرور وحال غيابهم يعاودون رفع تعريفة الركوب.

فيما أكد طالب أن سائقي الأجرة دائمو النزاع مع الركاب والتسبب في مشكلات يومية ومشاجرات ومشاحنات بسبب رفع التعريفة بسبب غياب الرقابة على المواقف وعدم التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

وأضاف وكيل مدرسة أن الطلاب يسافرون يوميا من كفر بهوت إلى نبروه أكثر من مرة للمدرسة ومجموعات التقوية والدروس، مشيرا إلى لجوئهم للمسؤولين وتقديم شكوى لإدارة المرور لتعيين خدمات لمتابعة موقف سيارات الأجرة وإلزام السائقين بتعريفة الركوب، مؤكدا على عقد اتفاق مع بعض السيارات على تحميل الركاب بالتسعيرة الرسمية إلا أن السائقين هددوهم ومنعوهم من دخول الموقف.

وأشار  مسئول موقف سيارات الأجرة بمجلس مركز ومدينة نبروه إلى شن حملات مستمرة على المواقف لضبط تعريفة الركوب، مشيرا إلى ضبط أكثر من سيارة مخالفة والتحفظ عليها بمعرفة إدارة المرور.

بدوره قال اللواء حسام حمودة رئيس مركز ومدينة نبروه إنهم شنوا حملات عديدة على الموقف وإنه لن يسمح بمحاولة أي شخص لابتزاز المواطنين واستغلالهم ومخالفة التعريفة الرسمية، مؤكدا إيقاف السيارة المخالفة 15 يوم وحال تكرار المخالفة يكون إيقاف السيارة 6 شهور والثالثة إلغاء ترخيص السيارة.

تصنيفات