19/04/2021

قتل المصريين فى الخليج «عرض مستمر»

تتوالى حلقات مسلسل قتل المصريين فى دول الخليج، فمنذ عدة أيام أقدم مواطن سعودي في مدينة جازان، على قتل صيدلي مصري يدعى أحمد طه المنخلي بـ7 طعنات بسلاح أبيض، لرفضه استرجاع منتجات طبية دون فاتورة الشراء

واليوم كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، عن قتل مصري آخر يُدعى البغدادي ناجي البغدادي، ويعمل حارس أمن، في حادث سطو على مزرعة بمدينة الرياض، لافتا إلى أن السلطات السعودية فتحت تحقيقًا في الواقعة، ولم يتبيّن بعد سبب الوفاة إن كان إطلاق نار أو طعنًا بسكين.

ووفقا لأحد أعضاء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، فإن حارس الأمن المصري هو أحد أبناء محافظة دمياط وكان يتمتع بسمعة طبية ومحبوبا من كافة أبناء الجالية، -ولم تتوفر أى معلومات عن تفاصيل الحادث حتى الآن-.

الصيدلي

قبل أسبوع قتل أحمد طه صيدلي مصري يبلغ من العمر خلال أداء عمله، بدأت الواقعة بقيام المواطن السعودي بشراء علبة “بامبرز”، ثم عاد مرة أخرى لإعادتها للصيدلية، فأخبره المواطن المصري، بنظام الصيدلية، الذي ينص على ضرورة وجود فاتورة.

فقام السعودي بإهانة الشاب فلم يتقبل الصيدلي المصري الإهانة اللفظية ورد عليه، ثم رحل المواطن السعودي وعاد في اليوم التالي وجه إليه 7 طعنات استقرت واحدة منها في القلب، وسجلت كاميرا الصيدلية تفاصيل الواقعة، والقت الشرطة السعودية القبض على الجاني، بعد 20 دقيقة من وقوع الجريمة.

وبدورها أعلنت القنصلية المصرية في جدة، عن متابعتها لسير التحقيقات، وقامت بإنهاء إجراءات نقل جثمان الصيدلي المصري إلى القاهرة.

سيارة تاكسي

وفي يوم الاثنين الماضي 19 نوفمبر ألقت سيارة تاكسي، جثة لوافد مصري مطعون عدة طعنات متفرقة بجسده، أمام مستشفى مبارك، في منطقة الجابرية بدولة الكويت.

وكشفت مصادر أمنية لصحيفة “القبس الكويتية”، أن أحد المواطنين التقط رقم لوحة التاكسي عندما شاهد صاحبها يرمي الجثة في مكان مظلم عند المستشفي ويفر هاربا، مؤكدين أنهم ألقوا القبض على سائق التاكسي.

وأكدت المصادر أن المعاينة الأولية أوضحت أن الجثة مصابة بعدة طعنات، ومع رفع البصمات لمعرفة هويتها، تبين أنها لوافد مصري، وتم تحرير محضر بقضية قتل، وجاري إجراء التحقيقات.

حادث مروع

وفى اليوم التالى قُتل مصري بطريقة مروعة جراء حادث تصادم مروري في الكويت، وانتقل رجال الأمن وفرقة من إطفاء مركز الزور للتعامل مع الحادث فوجدوا المواطن المصري الذى كان يقود السيارة محشورًا فيها، فقام الإطفائيون بتقطيع السيارة، حتى تمكنوا من إخراجه جثة هامدة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية لرفع الجثة وإحالتها إلى الطب الشرعي، وسجلت قضية اصطدام ووفاة أحيلت إلى التحقيق، ولم يتم الإعلان عن سبب وقوع الحادث.

عاكس مراتي

وفى شهر أغسطس الماضى لاقى عامل مصري في الكويت الحال يدعى محمود علي محمد كامل يبلغ من العمر 30 سنة، مصرعه إثر طعنه نافذة فى القلب تلقاها من وافد آسيوى فى مشاجرة اندلعت بينهما.

وكثفت الأجهزة الأمنية الكويتية جهودها، وألقت القبض علي وافد من الجنسية السريلانكية، وخلال التحقيقات فى القضية التى سجلت تحت رقم 17 لسنة 2018 جنايات الدسمة قال المتهم إن المجنى عليه وهو مصرى تحرش بزوجته فصمم على تلقينه درسا فطعنه فأرداه قتيلاً.

تصنيفات