03/03/2021

كشف طبى للطلاب الجدد بجامعة المنصورة للفيروسات الكبدية

استقلبت جامعة المنصورة الطلاب الجدد، وبدأت بإجراء الكشف الطبي، والذي يتضمن إجراء فحوصات الفيروسات بجانب إتاحة الكشف بفترة مسائية.
وأشار الدكتور خالد المهدي، مدير الإدارة العامة للشئون الطبية، إلى أن إجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد يتم داخل 20 عيادة بالكليات والإدارة الطبية بمعدل 1000 طالب يوميًا، ويتم من خلال الكشف الطبي إجراء الفحوصات على جميع الطلاب الجدد كشرط أساسي للالتحاق بالكليات من خلال تسجيل الطلاب إلكترونيًا على موقع الجامعة، ليتم تحديد مكان وموعد الكشف، تيسيرًا على الطلاب ومنع التكدس.

وأوضح “المهدي”، أنه يتم عمل مسح شامل على الفيروسات الكبدية “سي” و”بي” للعام الثالث كإجراء تتفرد به الجامعة، وسيتم خلال عام مسح شامل لكل الطلاب بقاعدة بيانات طبية لكل طالب، وسيكون هناك ملف طبي إلكتروني لكل طالب يتيح التعرف على أعداد الطلاب المصابين ببعض الأمراض المزمنة، والذي يتيح وضع الخطط الإستراتيجية المالية والطبية لعلاج الطلاب.

وتم تخصيص 3 أرقام خط ساخن للرد على استفسارات الطلاب حول إجراءات ومواعيد وأماكن الكشف الطبي، وتحديد فترة مسائية للكشف، تيسيرًا على الطلاب من خلال 4 عيادات بمستشفى الطلبة الجامعة في الفترة المسائية من الساعة 2-6 مساءً.

وتستقبل الجامعة للعام الدراسي الجديد 154 ألف طالب منهم 15 ألف طالب يدرسون داخل 18 كلية بمرحلة البكالوريوس، ومنهم الطلاب الجدد، و36 ألف طالب يدرسون بمراحل الدراسات العليا، بالإضافة إلى 5 آلاف طالب وافد من 18 جنسية عربية، وإفريقية، وآسيوية.

تصنيفات