14/05/2021

كيف تتأكدين من إصابة طفلك بضعف البصر؟!

غالباً ما يصعب على الأم اكتشاف اصابة طفلها بضعف البصر، في موضوعنا اليوم سنعرفك إلى أهم العلامات التي يمكن أن تدلّك على ضعف النظر عند طفلك وندعوك للتركيز عليها.
 
 
1- عندما يثبّت رضيعك نظره إلى إتجاه واحد أو مصدر واحد للإضاءة، قد يشير ذلك في أغلب الأحيان إلى معاناته من ضعف في البصر يمنعه من التركيز على مختلف الأشخاص والأشياء التي تحيط به.
 
2- يعتبر إزدياد معدل الرمش عند رضيعك من العلامات التي يسهل الإنتباه لها والتي يمكن أن تدلّ بدورها على مشكلة أو ضعف في بصره.
 
3- يشكّل إنحراف عين رضيعك نحو الخارج أو الداخل أحد العلامات التي تشير إجمالاً إلى ضعف في بصره. ونشير هنا إلى صعوبة تحديد هذه النقطة قبل بلوغ رضيعك شهره الثالث أو الرابع. كما يعتبر حول العينين كذلك من العلامات التي تشير إلى ضعف البصر ومشاكله عند الرضيع.
4- في حال لاحظت صعوبة تتبّع طفلك للأشياء والأشخاص الذين يقعون في مجال رؤيته فتلك إشارة إلى معاناته من ضعف أو مشاكل ملحوظة في بصره.
 
5- عندما يتعذّر على رضيعك التواصل معك من خلال عينيه أو مع الأشخاص المحيطين به على الرغم من محاولاتك المتعددة للتواصل معه، فذلك يدلّ في أغلب الأحيان على معاناته من ضعف على مستوى بصره.
 
6- يمكن لرضيعك في بعض الحالات التعبير عن إصابته بضعف البصر من خلال فرك عينيه بشكل مستمرّ وكثيف. كما تشير إصابته المستمرة بتشنجات العينين إلى معاناته من هذه الحالة.

تصنيفات