18/04/2021

كيف تحققين أقصى استفادة من خلافك مع زوجك؟!

مهما كانت علاقتك الزوجية مبنية على أسس من التفاهم والحب والإحترام، لابد من مواجهة بعض الخلافات الزوجية التي تزعجك وتؤثر بشكل سلبي على علاقتك مع زوجك .
 
لذلك لابد من استعمال ذكاءك عزيزتي للاستفادة من هذه المشاكل وحلّها بشكل نهائي على طريقتك الخاصة، تابعي هذة النصائح لتطبيقها في حياتك الزوجية.
 
– اختاري التوقيت المناسب للحديث
 
عندما تكونين هادئة وأفكارك منتظمة من ناحية النقاط التي تريدين مناقشتها مع زوجك، اختاري التوقيت المناسب لأن هذه الطريقة ستسمح لزوجك بأن يصغي اليك من دون شجار أو هجوم. حاولي أن يبدو الامر كأنه مناقشة معتادة وتحدّثي عن الخلافات الزوجية التي تزعجك بهدوء.
 
– تظاهري بالحزن الشديد الذي ينتابك بسبب هذه المشاكل. فهذه الطريقة تحل الخلاف تدريجياً من دون صراخ وصوت عالٍ.
 
– احرصي على الجلوس بمستوى زوجك
 
عندما تسود الخلافات الزوجية لا تتحدثي مع زوجك وأنت واقفة خصوصاً اذا كان جالساً. فهذه الطريقة تعطي انطباعاً سيئاً تجاه الطرف الآخر ولن تتمكني من الاستفادة من هذه الخلافات وطلب ما تريدين إلا عند الجلوس معاً في مستوى واحد والتحدث بهدوء عن الحلول الاساسية للمشاكل. بهذه الطريقة تحصلين على مطاليبك من خلال النقاشات الراقية.
 
– إستدرجيه للإعتذار
 
نعلم جميعاً أن الرجل يجد صعوبة في الاعتذار حتى لو كان مخطئاً. فيمكنك الاستفادة من الخلافات الزوجية لتجبريه على الاعتذار عن تصرّفاته وأقاويله الخاطئة بمجرّد مراجعة الأمور وأسباب المشاجرة بينك وبينه. فلابد من الإعتذار عندما يراك غير راضية ومصرّة على استمرار الخلافات بينكما.

تصنيفات