14/05/2021

“لأني رجل” .. ندوة في الدقهلية بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة

برعاية الدكتور كمال شاروبيم، وبالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة ، نظمت اليوم محافظ الدقهلية، ندوة بعنوان : “لأني رجل” للتأكيد على التاريخ المشرف للمرأة المصرية.
 
حضر الندوة االمهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة والدكتورة فرحه الشناوي مقررة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، ، الدكتور مهدي القصاص عميد معهد الخدمة الاجتماعية ببورسعيد، الكاتب الصحفي حازم نصر مدير مكتب أخبار اليوم بالدقهلية.
 
وأكد شاروبيم أن المرأة هي العماد الأساسي لحركة أي مجتمع وهي التي تدير الحياة داخل أسرتها باعتبارها الأم والأخت والابنة والزوجة والخالة والعمة فهي تمثل كيانا كبيرا في حياة أي أمة وهي التي تقف بجوار الرجل ليس فقط في داخل أسرتها والمجتمع ولكن في معارك البناء والتقدم وأيضا في الدفاع عن مقدرات الوطن.
 
 
وأضاف أن عدد كبير من قيادات المحافظة من السيدات ولدينا رئيسات مراكز ومدن ومديري الإدارات الكثير منهن الذين يؤدين عملهن بنجاح ويعملن جنبا إلى جنب مع الرجال لخدمة أبناء الدقهلية.
وأشار إلى أن التاريخ المشرف للمرأة المصرية وكفاحها من أجل الوطن يعود إلى سنوات طويلة ماضية وأن دورها مستمر في كافة المجالات وأنها تكسب كل يوم أرضا جديدة ويكفي أن القيادة السياسية تعمل على تمكين المرأة بشكل لم تشهده مصر من قبل فلدينا اليوم 8 وزيرات أثبتن نجاحا كبيرا في مهمتهن كما كان العام الماضي عام المرأة.
 
من جانبها، عبرت الدكتورة فرحه الشناوي، عن شكرها العميق لمحافظ الدقهلية، على مشاركته الدائمة لكل الفعاليات.
 
وقالت إن المحافظة تتميز برموزها وأعلامها من النساء والرجال، وأن المرأة اليوم تشغل مناصب عديدة متميزة وأثبتت كفاءتها وحق على الجميع توجيه تحية وتقدير لجهودها التي لا تتوقف.

تصنيفات