19/04/2021

لأول مرة.. امتحانات تجارة المنصورة “أونلاين”

لأول مره، أطلقت اليوم كلية التجارة بجامعة المنصورة، تجربة تعليمية رائدة على مستوى الجامعات المصرية، في إجراء امتحانات طلاب انتظام “أون لاين”.
 
ويستطيع الطلاب التقدم للإمتحان من أى مكان، في إطار الاهتمام بتطوير وفاعلية آداء الطلاب لامتحانات “الميدتيرم” وسعية لتطبيق التحول الإلكترونى للامتحانات وتطبيق مفهوم ، “معا لتجارة جديدة”.
 
وحسب بيان صادر اليوم عن جامعة المنصورة، أوضح الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة، أنه قدم نموذج جديد لآداء الامتحانات “الأون لاين” التى تعتبر التجربة الأولى على مستوى الجامعات المصرية والتى تتيح للطالب تأديه امتحانه من أى مكان يرغب فيه، و سيتم امتحان 10 آلاف طالب على مستوى 4 دفعات متوسط عدد الطلاب في اليوم الواحد يعادل 2500 طالب وطالبة.
وأكد عطوة، على سعيه الدائم لتطوير منظومة التعليم والامتحانات بالكلية فقد تم تحويل الكتاب الجامعى لـ “سي دي” وجعل الامتحانات “الميدتيرم” “أون لاين” لتخفيف العبء على الطالب وبالفعل تم عمل امتحانات تجربية للطلاب للتدريب على الامتحان قبل الامتحان الفعلى للمواد.
 
وأضاف عميد الكلية، أن الكلية قامت توفير قاعات مجهزة على أعلى مستوى بالكلية لمن يرغب بتأدية الامتحان بها ووضع كافة الاستعدادات لنجاح التجربة وتعميمها على امتحانات الترم.
 
ونوه إلى أن شعاره الدائم “معا لتجارة جديدة” متميزة فى أدئها فخورة بأبنائها وتأهيلهم على أعلى مستوى لتنمية مجتمعهم وأداة فعالة في بناء وطنهم وتقدمه.

تصنيفات